Advert Test
MAROC AUTO CAR

هولندا تعتزم إطلاق تطبيق على الهاتف النقال لرصد تفشي فيروس كورونا

Last Update : الثلاثاء 18 غشت 2020 - 11:50 مساءً
Advert test

أمستردام ــــ  أعلنت وزارة الصحة الهولندية، اليوم الثلاثاء، اعتزامها إطلاق تطبيق “كورونا ميلدير” (أو كاشف كورونا)، والذي يثبت على الهاتف النقال، في الأول من شهر شتنبر المقبل، وذلك بهدف تتبع تفشي وباء كوفيد-19 بين المواطنين، وتحذير الأصحاء عند اتصالهم مع مصابين بفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، شريطة استخدام الطرفين للتطبيق. 

Advert Test

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن التطبيق سيكون استخدامه طوعيا، ولن يكون من حق المؤسسات أو المطاعم اشتراط استخدام البرنامج على المستهلكين، وسيوفر بشكل مجاني أيضا، مضيفة أن البيانات الشخصية لمستخدمي تطبيق كورونا لن يتم تخزينها حفاظا على خصوصية المستخدمين. 

ولفتت إلى أن التطبيق يطلق تنبيها على الهاتف المحمول في حال كان الشخص على مقربة من أحد الأشخاص المصابين بالفيروس لمدة تتراوح بين 10 و15 دقيقة​​​.

من جهته، قال وزير الصحة الهولندي، هيوغو دي يونج، في تصريح صحفي، “يجب الاستعانة بجميع الإجراءات لتجنب حدوث موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا المميت”، مضيفا أنه “بواسطة تطبيق كورونا ميلدير، سنتمكن من السيطرة بشكل أسرع على الفيروس وتجنب أكبر قدر ممكن من حالات الإصابات الجديدة. فكلما زاد عدد مستخدمي التطبيق كان ذلك أفضل لرصد العدوى”.

وأقرت السلطات الهولندية استخدام التطبيق ضمن مجموعة من التدابير المتخذة لمكافحة تفشي الوباء، من قبيل إلزام المواطنين بارتداء الأقنعة في الأماكن المزدحمة في مدن مختلفة، أبرزها العاصمة الهولندية أمستردام.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-18 2020-08-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا