Advert Test
MAROC AUTO CAR

أكادير .. إطلاق حملة تحسيسية حول الوقاية من جائحة كوفيد 19

Last Update : الأربعاء 19 غشت 2020 - 6:03 مساءً
Advert test

أكادير ــــ  تم، اليوم الأربعاء بأكادير، إطلاق  حملة تحسيسية وتواصلية حول الوقاية من وباء كورونا المستجد (كوفيد 19)، وذلك انطلاقا من باشوية “تيكيوين”.

Advert Test

وتشكل هذه الحملة، التي تنظم بتعاون مع جمعيات من المجتمع المدني، مناسبة لتوزيع الكمامات الواقية على المواطنين المعوزيرن وتذكيرهم بأهمية احترام التدابير الاحترازية التي أقرتها السلطات المختصة للحد من انتشار هذه الجائحة.

ويجوب منظمو الحملة مختلف شوراع وأزقة المدينة، خاصة الأحياء التي تعرف اكتظاظا ونشاطا تجاريا مكثفا، قصد تنبيه المواطنين حول المخاطر التي قد يواجهونها في حال عدم احترام التدابير الاحترازية في ظل هذه الظرفية الحساسة التي تمر منها المملكة ودعوتهم إلى عدم الاستهانة بخطورة الفيروس.

وتم خلال هذه الحملة توزيع أقنعة مجانية على الفئات المستهدفة من المواطنين وبث وصلات توعوية تحسيسية تدعو الى التشبث بالقواعد الأساسية للوقاية من الفيروس، وكذا تذكير الساكنة بالارتداء الإجباري للكمامات الواقية بالشكل الموصى به طبيا، وغسل اليدين بانتظام واحترام التباعد الاجتماعي، فضلا عن تفادي التجمعات بمداخل الأزقة والشوارع.

وقال لكطوب بنعاشير، رئيس جمعية الوفاء، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “بعد الانتشار الملفت لهذا الوباء سواء على المستوى الوطني أو المحلي، أطلقت السلطات المحلية بأكادير بمعية فعاليات المجتمع المدني هذه الحملة للتحسيس والتوعية بخطورة هذا المرض”.

وأضاف أن هذه الحملة تتوخى تحسيس الساكنة المحلية بخطورة المرض وبضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية التي توصي بها السلطات المختصة من أجل تجاوز هذه الأزمة التي تقتضي تعبئة جماعية وتضامنية، داعيا الساكنة إلى الانخراط في هذه العملية التحسيسية من أجل الحد من انتشار هذا الوباء الذي اجتاح العالم.

وكانت وزارة الصحة جددت، أمس الثلاثاء، التأكيد على أن الالتزام بقواعد الوقاية أفضل سبيل للتصدي للارتفاع المهول للحالات المرتبطة بفيروس (كوفيد19)، لاسيما خلال النصف الأول من الشهر الجاري.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا