Advert Test
MAROC AUTO CAR

 الجمعية المغربية للتأطير والتعليم الرقمي ومنصة باك تيفي تنظم الملتقى الأول للتأطير والتعليم الرقمي عبر صفحات التواصل الإجتماعي 

Last Update : الجمعة 21 غشت 2020 - 11:02 مساءً
Advert test

 الجمعية المغربية للتأطير والتعليم الرقمي ومنصة باك تيفي تنظم الملتقى الأول للتأطير والتعليم الرقمي عبر صفحات التواصل الإجتماعي 

تحت شعار “معاً للنهوض بالمنظومة الرقمية للتعليم والتوجيه”، تنظم الجمعية المغربية للتأطير والتعليم الرقمي ومنصة باك تيفي، خلال الفترة الممتدة بين 26 و29 غشت 2020، الملتقى الأول للتأطير والتعليم الرقمي عبر صفحة باك تيفي (70 الف متابع) وقناة بوصلتي(185 الف متابع) ومنصة الملتقى.www.yourlive.org l”.

Advert Test

 يروم هذا الملتقى، المنظم بشراكة مع جمعية رواد النجاح وجمعية صناع النجاح والمرصد المغربي للتكوين والبحث في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التربوية وجمعية الأساتذة المجددين بالمغرب، استحضار مبادرات المجتمع المدني والمبادرات الرسمية في التعليم الرقمي، استعراض تحديات التعليم الرقمي وشروط جودة المحتوى التعليمي وطرق الاستفادة منه، وكذا التعريف بالمهارات التقنية لتنفيذ التعليم الرقمي، وتقييم الوضع القانوني للتعليم الرقمي بالمغرب.

 يجمع الملتقى مجموعة من الخبراء والمهتمين بالمجال، والمؤثرين وصناع المحتوى، والإعلاميين والصحافيين، ونساء ورجال التعليم وأطر التوجيه التربوي والمهني، وجمعيات الآباء وأمهات التلاميذ وأولياء أمورهم، إلى جانب عدد من المنصات الرقمية والمقاولات الاجتماعية، بهدف تقاسم خبراتهم وتجاربهم الطويلة في مجال تخصصهم، ومناقشة التحديات التي تواجه المنظومة الرقمية للتعليم والتوجيه.

وتسلط ندوات اليوم الأول الضوء على الوضع الراهن للتعليم الرقمي بالعالم العربي من خلال تجارب عدد من المنصات الخاصة والرسمية، وكذا المبادرات الفردية والمؤسساتية للمجتمع المدني.

 فيما تتطرق مواد اليوم الثاني للجانب الفني والتقني المتعلق بإنشاء المحتوى التعليمي الرقمي، كما تعرف بمواصفات الجودة في المنتج التعليمي الرقمي وما الذي يجعله جذابا.

 وعلى غرار التعليم الحضوري، ينبغي على التعليم الرقمي أن يحقق الإنصاف وتكافؤ الفرص ويسهم في تجاوز الفوارق الاجتماعية والاقتصادي والتقنية والجغرافية التي تشكل عائقا كبيرا أمام العديد من المتعلمين. لهذا تسعى لقاءات اليوم الثالث إلى مناقشة التحديات واقتراح حلول إبداعية لتعزيز دمقرطة التعليم بين جميع الفئات المجتمعية.

 ومع كل المجهودات المبذولة لتطوير المحتوى التعليمي الرقمي، إلا أنه يجد نفسه في منافسة غير متكافئة مع المحتوى الترفيهي الذي يطغى على منصات التواصل الاجتماعي، لذا سيتناول اليوم الرابع من الملتقى طرق الترويج الفعال للمحتوى التعليمي وتقنيات تعزيز حضوره عبر محركات البحث وخوارزميات منصات التواصل الاجتماعي.

كل ندوة تنقسم إلى حصة تخصص لمداخلات المتحدثين، تليها مداخلات المتفاعلين قبل فتح النقاش لمن يتابعه، في نهاية كل ندوة سيتم وضع رابط للاختبار بأجوبة اختيارية يخص موضوع الندوة، والذي سيمكن المشارك من الحصول على شهادة موقعة من إدارة الملتقى والجمعية المغربية للتأطير والتعليم الرقمي، كما سيتم نشر التوصيات وإرسال كتيب خاص بملخصات الندوات، عبر البريد الالكتروني لكل من قام بالتسجيل عبر منصة الملتقى.

 ويتخلل برنامج هذا الحدث الوطني ورشات تفاعلية حول صناعة المادة التعليمية الجذابة ومهارات ومعارف المعلم الرقمي يؤطرها خبراء محترفون في الجوانب التقنية والفنية والإبداعية والبيداغوجية، إلى جانب وصلات تحسيسية متعلقة بمواضيع المتلقى.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

 

Advert test
2020-08-21 2020-08-21
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا