Advert Test
MAROC AUTO CAR

صور جلالة الملك محمد السادس تزين شارعا وسط العاصمة اللبنانية بيروت

Last Update : الأربعاء 26 غشت 2020 - 4:40 مساءً
Advert test

صور جلالة الملك محمد السادس تزين شارعا وسط العاصمة اللبنانية بيروت

 بيروت ـــ  اختار الشعب اللبناني توجيه رسالة شكر لجلالة الملك محمد السادس بعد تقديم المغرب مساعدات إنسانية وطبية عاجلة للشعب اللبناني عقب انفجار بيروت الرهيب.

Advert Test

وحسب صور تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فقد علقت سلطات العاصمة بيروت صورا لجلالة الملك محمد السادس مرفوقة برسالة جاء فيها ” شكرا من القلب لجلالة الملك حفظه ورعاه”. 

وكانت السلطات المغربية قد ارسلت مساعدة طبية وإنسانية عاجلة للبنان، الخميس، على إثر الانفجار المفجع الذي وقع في مرفأ بيروت، مخلفا العديد من الضحايا وخسائر مادية جسيمة.

جاءت الخطوة تنفيذا لتعليمات العاهل المغربي الملك محمد السادس، التي أمر فيها بـ”إرسال وإقامة مستشفى عسكري ميداني ببيروت بهدف تقديم العلاجات الطبية العاجلة للسكان المصابين في هذا الحادث”.

ويتكون المستشفى الميداني من 100 شخص، من ضمنهم 14 طبيبا من تخصصات مختلفة، وممرضين متخصصين وعناصر للدعم، وفق ما أوردته وكالة الأنباء المغربية الرسمية.

وأكدت أن المستشفى العسكري يشتمل على “جناح للعمليات، ووحدات للاستشفاء، والفحص بالأشعة، والتعقيم، ومختبرا وصيدلية”، كما تضم المساعدة الطبية والإنسانية كميات من “الأدوية للإسعافات الأولية ومواد غذائية، وخيام وأغطية لإيواء ضحايا الفاجعة”.

كما تتضمن المساعدات المغربية للبنان أدوات طبية للوقاية من “كوفيد-19 لاسيما كمامات واقية، وأقنعة، وأغطية الرأس، وسترات طبية، بالإضافة إلى مطهرات كحولية”.

وخلف انفجار مرفأ العاصمة، الذي وقع الثلاثاء، ما لا يقل عن 137 قتيلا ونحو 5 آلاف جريح وعشرات المفقودين تحت الأنقاض، ونحو 300 ألف مشرد، وفق أرقام رسمية غير نهائية.

كما تسبب في دمار مادي واسع طال المرافق والمنشآت والمنازل، وقُدر حجمه بنحو 15 مليار دولار، وفق تقديرات رسمية مرشحة للزيادة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-26 2020-08-26
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا