Advert Test
MAROC AUTO CAR

قلعة السراغنة .. إغلاق مقاهي ومحلات تجارية ومهنية لمخالفتها للتدابير الوقائية

Last Update : السبت 29 غشت 2020 - 6:06 مساءً
Advert test

 قلعة السراغنة ــــ قررت السلطات المحلية بقلعة السراغنة، اليوم الجمعة، إغلاق أربعة مقاهي وثلاث محلات ذات طابع مهني وتجاري، وذلك لعدم احترامها للتدابير الوقائية المعمول بها للحد من انتشار عدوى (كوفيد-19).

  وعلم لدى مصدر مسؤول بعمالة الإقليم، أن “السلطات المختصة قامت بإغلاق أربعة مقاهي ومحلين تجاريين وآخر ذي طابع مهني، لم يلتزم أصحابها بالتدابير والإجراءات الوقائية من قبيل التباعد الجسدي وعدم ارتداء الكمامات الواقية، المنصوص عليها من طرف السلطات العمومية المختصة للحد من انتشار الوباء”.

  وأوضح المصدر ذاته أنه “تم توجيه إنذارات شفوية وكتابية من طرف السلطة المحلية إلى المقاهي والمحلات التجارية والمهنية المعنية بالإغلاق سلفا، ونظرا لعدم امتثالها صدر قرار الإغلاق”.

  وذكر بأن السلطات المحلية تقوم، في إطار عملها الرامي إلى تتبع التدابير والإجراءات الاحترازية الهادفة إلى ضمان صحة وسلامة ساكنة مدينة قلعة السراغنة في ظل انتشار وباء كورونا المستجد، بجولات رقابية مكثفة لحث أرباب المقاهي والمحلات التجارية على الإلتزام بالتدابير الوقائية.

  وعلى صعيد آخر، قام عامل الإقليم السيد هشام السماحي، اليوم، بزيارة ميدانية لعدد من الأحياء بمدينة قلعة السراغنة، عاين من خلالها مدى تقيد أصحاب المقاهي والمحلات التجارية بالتدابير الوقائية ضد وباء (كوفيد-19).

  وشدد السيد السماحي، بالمناسبة، على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية والعقوبات في حق المخالفين لتوجيهات السلطات المختصة، داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر لتفادي انتشار العدوى، وذلك من خلال احترام التباعد الجسدي والنظافة والتعقيم وارتداء الكمامات وعدم مغادرة المنازل إلا للضرورة القصوى.

  وكانت السلطات المحلية بإقليم قلعة السراغنة قد أعلنت عن اتخاذ حزمة من التدابير الإحترازية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بعد تنامي حالات الإصابة المؤكدة على مستوى تراب الإقليم.

  وهكذا، تقرر إخلاء الشوارع من الباعة الجائلين وإغلاق أسواق القرب ابتداء من الساعة الرابعة بعد زوال كل يوم، فيما سيتم إغلاق “القيساريات” في حدود الساعة السادسة مساء.

  وتشمل الإجراءات الاحترازية إخلاء وإغلاق الساحات العمومية وتوقيف سيارات الأجرة بجميع أصنافها عن العمل وإغلاق المقاهي في حدود الساعة السادسة مساء، والمطاعم والمحلات التجارية على الساعة الثامنة ليلا، بالإضافة إلى الإغلاق التام للحمامات وجميع القاعات الرياضية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-29 2020-08-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا