Advert Test
MAROC AUTO CAR

اليوسفية .. سلسلة لقاءات حول الترتيبات الأخيرة للدخول المدرسي

Last Update : السبت 29 غشت 2020 - 8:40 مساءً
Advert test

  اليوسفية –  انعقد بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باليوسفية، بين 25 و28 غشت الجاري، سلسلة من اللقاءات مع الفاعلين التربويين بالإقليم، خصصت للوقوف على الترتيبات الأخيرة للدخول المدرسي 2020-2021.

  وقد شكلت هذه اللقاءات، التي ترأسها المدير الإقليمي للوزارة السيد محمد الزاكي وضمت رؤساء المصالح بالمديرية ومكتبي الخريطة المدرسية لكل من التعليم الابتدائي والثانوي، مناسبة لاستعراض سير التحضيرات للدخول المدرسي الذي سينطلق يوم 7 شتنبر المقبل، على ضوء التدابير المسطرة من طرف كل من الوزارة الوصية والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في ظل جائحة كورونا.

  وبالمناسبة، ذكر المدير الإقليمي للوزارة بأن الدخول المدرسي لهذه السنة يأتي في ظل استمرار تداعيات جائحة (كوفيد-19)، والتي باتت تفرض تكييف آليات تنظيم الدخول المدرسي والتدبير الناجع والآمن لمختلف محطات الموسم الدراسي.

  ونوه السيد الزاكي، في هذا السياق، بالمقاربة الاستباقية التي تبنتها الوزارة الوصية عبر التحضير لخطة متكاملة لتدبير الدخول المدرسي تراعي الأنماط التربوية التي تستجيب لمختلف تطورات الحالة الوبائية، ضمانا للحق في التعليم والتكوين في ظروف آمنة.

  وسلطت هذه اللقاءات الضوء على مضمون البلاغ الإخباري الصادر عن وزارة التربية الوطنية، خاصة في الجوانب المتعلقة بالصيغة التعليمية التي ستعتمد خلال هذا الموسم الدراسي (آلية التعليم عن بعد والتعليم الحضوري).

  وأشار المسؤول الإقليمي إلى أن تطبيق صيغة التعليم الحضوري سيواكبها تنزيل بروتوكول صحي صارم يراعي السلامة الصحية للأطر التربوية والإدارية والتلاميذ على حد سواء، وذلك تماشيا مع الجهود المبذولة لمكافحة انتشار (كوفيد-19).

  وتشكل هذه اللقاءات امتدادا للإجتماع التنسيقي المنعقد عن بعد، يوم الاثنين الماضي، بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي والمديريات الإقليمية الثمانية لوزارة التربية الوطنية بالجهة، وذلك في إطار التدبير والإعداد للدخول المدرسي الحالي، واستعراض سبل تنزيل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-29 2020-08-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا