Advert Test
MAROC AUTO CAR

أزيد من 21 ألف طالب أكدوا تسجيلهم عن بعد في جامعة ابن زهر

Last Update : السبت 29 غشت 2020 - 10:16 مساءً
Advert test

أزيد من 21 ألف طالب أكدوا تسجيلهم عن بعد في جامعة ابن زهر

أكادير ـــ بلغ عدد الطلبة الجدد الحاصلين على شهادة الباكلوريا لسنة 2020 ، الذين أكدوا تسجيلهم ، عن بعد ، في سلك الإجازة الأساسية بمختلف مؤسسات التعليم العالي التابعة لجامعة ابن زهر ـ أكادير، في الفترة ما بين 24 و 27 غشت الجاري ، ما مجموعه 21582 طالبا وطالبة.

وذكر بلاغ لرئاسة الجامعة، أن هذا العدد من المسجلين يشكل ما نسبته 72 في المائة، من مجموع الطلبة الجدد الذين سبق لهم أن انخرطوا في عملية التسجيل القبلي التي أعلنت عنها الجامعة في وقت سابق.

وتستمر عملية تأكيد التسجيل عن بعد للطلبة الجدد إلى غاية 29 غشت الجاري، وتشمل كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، وكلية العلوم بأكادير، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير، وكلية الشريعة بأيت ملول، وكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول، وكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول، وكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بأيت ملول، والكلية متعددة التخصصات بتارودانت، والكلية متعددة التخصصات بورزازات، والكلية متعددة التخصصات بالسمارة.

وبالنسبة للتكوين الخاص بالإجازة في التربية، فأشار المصدر نفسه إلى أن منصة التسجيل القبلي التي سبق فتحها في 15 غشت الجاري، لا زالت مفتوحة إلى غاية 15 شتنبر القادم . وتقرر إجراء المباريات وتسجيل الطلبة المقبولين في هذه الإجازة في الفترة ما بين 21 و 25 شتنبر 2020.

أما بخصوص التكوين في الإجازة المهنية وشهادة الماستر، فإن منصة التسجيل القبلي الخاصة بهما ستفتح من 21 شتنبر إلى 24 أكتوبر 2020، ومن المقرر إجراء المباريات وتسجيل الطلبة المقبولين من 26 أكتوبر إلى 5 نونبر 2020.

للإشارة فإن جامعة ابن زهر ، تضم حوالي 20 مؤسسة للتعليم العالي، تضم حوالي 120 ألف طالب وطالبة ، وتغطي خمس جهات ، وهي جهة سوس ماسة، وكلميم واد نون، والعيون الساقية الحمراء، والداخلة واد الذهب، ودرعة تافيلالت.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-29 2020-08-29
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا