Advert Test
MAROC AUTO CAR

فضيحة تزوير و تلاعب بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تورط نائب رئيس المجلس الجماعي لمولاي بوعزة

Last Update : الإثنين 31 غشت 2020 - 8:22 مساءً
Advert test

فضيحة تزوير و تلاعب بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تورط نائب رئيس المجلس الجماعي لمولاي بوعزة

متابعة من مولاي بوعزة

Advert Test

مولاي بوعزة ( إقليم خنيفرة ) ـــ  ما زالت فضائح و هفوات النائب الأول للمجلس الجماعي لمولاي بوعزة متواصلة دون حسيب و لا رقيب، فبعد أن تسبب النائب المسمى ( ع. أ ) قبل سنتين في حادثة سير خطيرة بسيارة من نوع بيكوب تابعة لجماعة مولاي بوعزة دون توفره على رخصة سياقة مما كاد يودي بحياته و أحد الأعوان المرافقين له، و تسبب في تحطيم السيارة التي كانت مخصصة لنقل النفايات و التابعة لجماعة مولاي بوعزة. و على الرغم من جسامة الجرم المرتكب بسبب استعماله سيارة الخدمة خارج أوقات العمل و إلحاق الضرر بها، و السياقة دون التوفر على رخصة السياقة و التسبب في حادثة سير خطيرة و أن النائب المذكور لم تطله أية عواقب أو متابعات قضائية .

و أمام غياب آليات الردع و المتابعة القانونية لما اقترفه النائب المذكور، عاد ( ع. أ ) ليطل مرة أخرى بارتكابه جرما أكثر فداحة و خطورة مستغلا موقعه داخل المجلس الجماعي لمولاي بوعزة ليتطاول على مشروع للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، بعد أن عمد إلى تزوير عقد هبة جزء من عقار فلاحي كائن بمزارع آيت شعو قيادة مولاي بوعزة خنيفرة، لإقامة أحد المشاريع الممولة من قبل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بغرض تزويد ساكنة دوار آيت فاصكا – الذي يعتبر معقلا انتخابيا للنائب المذكور – بالماء الشروب عن طريق حفر بئر و إقامة خزان مائي بالعقار موضوع التزوير كما تثبت ذلك النسخة التي توصلت بها جريدة مملكتنا من الهبة المذكورة.

التزوير الذي ارتكبه النائب المذكور للهبة انطلى على اللجنة المحلية الموفدة من عمالة إقليم خنيفرة، و التي أبدت موافقتها على المشروع لتنطلق أشغال حفر البئر بالعقار الفلاحي المحفظ و المسمى ( بلاد قدوري ) ذي السند العقاري عدد 19910 ك مساحته الاجمالية 233 هكتارا و المتواجد بأفوغال ودون علم ذويه و هم إخوة رئيس المجلس الجماعي لمولاي بوعزة و أبناء عمومته، الذين استنكروا جميعا هذا التزوير محملين المسؤولية كاملة للمجلس الجماعي لمولاي بوعزة و بصفة خاصة للنائب المذكور.

و في اتصال هاتفي لجريدة مملكتنا مع أخ رئيس جماعة مولاي بوعزة السيد لحسن قدوري أكد هذا الأخير أن : ” الهبة مزورة و لا تتوفر على أي مرجع قانوني للعقار الفلاحي الذي أقيم عليه المشروع كما أن اسم العقار تدليسي فأفوغال تطلق على المنطقة ككل بينما العقارالفلاحي الخاص بعائلتي فهو محفظ و له سنده العقاري، كما أن اسم الموقعة على الهبة يتعلق باسم شخصي مطابق لأختي بينما الاسم العائلي مغاير و غير معروف ، علاوة على أن رقم بطاقة التعريف الوطنية مطابق لهوية أختي التي تعد واحدة من الورثة المتعددين و التي لا يمكنها وهب ملك محفظ دون علم باقي ذوي الحقوق ” .

و أكد ذات المتحدث أن نائب الرئيس استغل منصبه لتزوير الهبة و إحداث المشروع بدوار آيت فاصكا لخدمة أجندة انتخابية محضة دون مراعاة للملكية الخاصة أو حقوق عائلة قدوري و إخوة رئيس المجلس الجماعي الذي لم يبد أي تحفظ على الموضوع.

و في تطورات أخيرة للأحداث تقدم إخوة رئيس المجلس الجماعي و ذوو الحقوق من عائلة قدوري بشكاية للسيد عامل الإقليم ضد جماعة مولاي بوعزة تسلموا بموجبها وصلا تحت عدد 4912/ق.ج.م/4 من الكتابة العامة لعمالة إقليم خنيفرة قسم الجماعات المحلية توصلت مملكتنا بنسخة منه، لعرض القضية أمام أنظار المحكمة الإدارية بمكناس مما يوذن ببدء أطوار محاكمة تورط نائب رئيس المجلس الجماعي لمولاي بوعزة في قضية تزوير وثائق رسمية و استخدام أختام إدارية لقضاء أغراض شخصية و التلاعب بمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، و وجه ورثة قدوري شكاية مستعجلة للسيد وكيل الملك بخنيفرة نجم عنها استدعاء المعني بالأمر ” ع. أ ” للمثول أمام الدرك الملكي بمولاي بوعزة و استفساره فيما نسب إليه.

وفي سياق آخر ، استغرب لحسن قدوري من عدم تنبه اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية للتزوير الفاضح الذي هم الهبة العقارية التي تقدم بها النائب المذكور لتنزيل المشروع بالنفوذ الترابي لدائرته الانتخابية، علما أن الهبة العقارية تخضع لضوابط قانونية و عدلية شفافة، مستنكرا الظلم الذي تعرضت له عائلة قدوري و خاصة أبناء عمومة رئيس المجلس الجماعي الذين تم حفر البئر على ملكيتهم العقارية دون استشارة أو علم أحد.

هذا و علمت جريدة مملكتنا من أحد المستشارين المعارضين بالمجلس الجماعي ( ع. ق ) أن عددا من أعضاء المجلس المذكور تقدموا بدورهم بشكاية في الموضوع للسيد عامل الإقليم و للمجلس الأعلى للحسابات و السيد وكيل الملك بخنيفرة تدين هذا الفعل الجرمي المسيء لمولاي بوعزة و تستنكر ما تم اقترافه من تزوير و تدليس مشينين.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-08-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا