Advert Test
MAROC AUTO CAR

بكين تدين “التشويه المغرض” لمساعدتها هونغ كونغ في مكافحة “كوفيد-19”

Last Update : الإثنين 31 غشت 2020 - 11:32 صباحًا
Advert test

 بكين ـــ أعربت الحكومة المركزية الصينية، أمس الأحد، عن إدانتها الشديدة لـ”التشويه المغرض” لمساعدة البر الرئيسي لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في مكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).

Advert Test

وقال متحدث باسم مكتب شؤون هونغ كونغ وماكاو بمجلس الدولة (الحكومة)، في بيان، إن “مثل هذا التشويه من جانب مثيرى الشغب المعادين للصين يظهر التجاهل الشديد لصحة وسلامة سكان هونغ كونغ ويعتبر تشويها مغرضا”.

وأكد أن الحكومة المركزية تولي اهتماما وثيقا لمكافحة “كوفيد-19” في هونغ كونغ، وقد حشدت المتخصصين الصحيين من البر الرئيسي لمساعدة هونغ كونغ في المعركة ضد المرض، بما في ذلك المساعدة في بناء مرافق العلاج المجتمعية والمستشفيات المؤقتة وكذلك تحمل المصاريف ذات الصلة.

وأضاف المتحدث أن سكان هونغ كونغ قد رحبوا بهذه الإجراءات، واختار أكثر من 6 آلاف متخصص في الطب والتمريض في هونغ كونغ حتى الآن الانضمام إلى برنامج الاختبار المعملي لـ”كوفيد-19″.

وتابع أنه على الرغم من ذلك “قامت حفنة من الأشخاص في هونغ كونغ، انطلاقا من دوافع خفية، بتشويه سمعة مساعدة البر الرئيسي لـ هونغ كونغ في مكافحة كوفيد-19، ومضايقة الفريق المتطور الذي أرسلته الحكومة المركزية لإجراء اختبار الحمض النووي، فضلا عن تلفيق الأكاذيب ونشرها في محاولة لبث الذعر بين الجمهور”.

واعتبر أنه “من خلال تسييس مساعدة الحكومة المركزية في مكافحة المرض في هونغ كونغ، كشفت العناصر المناهضة للصين عن طبيعتها السياسية وعقليتها المشوهة، في محاولة لدفع أجنداتها بكل الوسائل، أيا كانت، وبلا أي ضمير، وفي تجاهل للقوانين”.

وقال المتحدث “إننا نقدم الدعم الكامل لهيئات إنفاذ القانون والسلطات القضائية في المنطقة الإدارية الخاصة، في إنزال العقوبة بالذين يختلقون الشائعات ويروجونها ويعرقلون مكافحة مرض (كوفيد-19) وفقا للقانون”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-31 2020-08-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا