Advert Test
MAROC AUTO CAR

بنسليمان .. حملة واسعة لتوزيع الكمامات والتحسيس بمخاطر فيروس كورونا المستجد

Last Update : الإثنين 31 غشت 2020 - 1:47 مساءً
Advert test

بنسليمان ــــ شهدت مدينة بنسليمان، نهاية الأسبوع، تنظيم حملة واسعة للتحسيس والتوعية بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وتوزيع الكمامات مجانا على المواطنين.

Advert Test

وأعطى انطلاقة هذه الحملة، التي ستشمل لاحقا باقي مناطق الإقليم، عامل إقليم بنسليمان السيد سمير اليزيدي، وهي الحملة التي أشرفت على تنظيمها مجموعة من الفعاليات المدنية بالإقليم، منها بالخصوص منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة، وجمعية القلب الأخضر للبيئة والتنمية المستدامة، ومؤسسة أولاد الشاوية.

وخلال هذه الحملة، جاب عامل الإقليم بمعية أعضاء الجهة المنظمة، وحضور عدد من المسؤولين المحليين وفعاليات المجتمع المدني، شارع الحسن الثاني مشيا على الأقدام، من أجل تحسيس وتوعية المواطنين بمخاطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وستستمر الحملة، التي انطلقت بتوزيع 5000 كمامة بمدينة بنسليمان، بتوزيع باقي الكمية على مدى أيام بكل جماعات الإقليم، حيث من المرتقب أن يتم توزيع أزيد من 45 ألف كمامة.

وبهذا الخصوص، أوضح رئيس منتدى الشباب المغربي للألفية الثالثة عبد العالي بو نصر، في تصريح للصحافة، أن هذه الحملة تأتي في إطار تنزيل تدابير الوقاية من انتشار الجائحة، ولمواكبة المبادرات التي تقوم بها السلطة الإقليمية ببنسليمان، من أجل تحسيس المواطنين بأهمية ارتداء الكمامة كإجراء وقائي لمواجهة هذا الوباء.

واعتبر أن مشاركة المجتمع المدني في هذه الحملة التحسيسية والتوعوية هي تجسيد لمضامين الخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب، والذي دعا فيه جلالته القوى الوطنية للتعبئة واليقظة، والانخراط في المجهود الوطني في مجال التوعية والتحسيس وتأطير المجتمع.

وأضاف أنها تتوخى ترسيخ المقاربة التشاركية بين المجتمع المدني والسلطات، وتوعية كافة فئات المجتمع بالوضع العصيب الذي أضحت تعيشه البلاد في الوقت الراهن، مما يفرض على المواطنين الالتزام بتوجيهات السلطات العمومية بالدرجة الأولى، والخاصة بارتداء الكمامات والإجراءات الاحترازية (التباعد الجسدي والاجتماعي، وتجنب الازدحام وكل التجمعات، واستعمال وسائل التعقيم والنظافة باستمرار).

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-08-31
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا