Advert Test
MAROC AUTO CAR

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج للصناعات التحويلية ب3ر0 في المائة خلال يوليوز الماضي

Last Update : الثلاثاء 1 شتنبر 2020 - 10:39 صباحًا
Advert test

ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج للصناعات التحويلية ب3ر0 في المائة خلال يوليوز الماضي

الدار البيضاء – أفادت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الاثنين، أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول سجل ارتفاعا بـ 3ر0 في المائة خلال يوليوز الماضي مقارنة مع شهر يونيو 2020.

وأوضحت المندوبية، في مذكرة إخبارية حول الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر يوليوز 2020، أن هذا الارتفاع نتج، بالخصوص عن، ارتفاع الأسعار بـ 5ر0 في المائة بقطاع الصناعات الغذائية، و بـ 8ر1 في المائة في التعدين، و بـ 1ر0 في المائة في الصناعة الصيدلانية، وفي صناعة المنتجات المعدنية باستثناء الآلات والمعدات.

وأشارت، بالمقابل، إلى تراجع الأسعار بـ 3ر0 في المائة بقطاع صنع منتجات أخرى غير معدنية، و بـ 8ر0 في المائة بالطباعة ونسخ التسجيلات، وبـ 2ر0 في المائة بقطاع صنع الأثاث.

أما في ما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الانتاج لقطاعات الصناعات الاستخراجية وإنتاج وتوزيع الكهرباء وإنتاج وتوزيع الماء، ذكرت المندوبية أنها عرفت استقرارا خلال شهر يوليوز 2020.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا