Advert Test
MAROC AUTO CAR

بني ملال .. إزالة أقدم سوق عشوائي وترحيل باعته إلى فضاء نموذجي

Last Update : الثلاثاء 1 شتنبر 2020 - 9:42 مساءً
Advert test

بني ملال .. إزالة أقدم سوق عشوائي وترحيل باعته إلى فضاء نموذجي

بني ملال – شرعت السلطات المحلية ببني ملال ، منذ أمس الاثنين ، في عملية إزالة وتحرير أقدم سوق عشوائي بوسط المدينة القديمة لبني ملال “الغديرة الحمراء” ، حيث من المقرر تحويل أنشطته التجارية إلى السويقة النموذجية بحي “تامكنونت”.

Advert Test

وتندرج هذه العملية في إطار الجهود المبذولة من طرف السلطات الإقليمية لتنظيم الباعة الجائلين وتجار الخضر والفواكه ب”الغديرة الحمراء”، وذلك بتوفير مرافق لائقة لهذه الفئة من التجار “تضمن كرامتهم وتوفر لهم كل الشروط الأساسية لمزاولة أنشطتهم التجارية في أحسن الظروف، بالسويقة النموذجية لتامكنونت التي أصبحت جاهزة لاستقبال واحتضان هذه الأنشطة” وفق بلاغ لولاية جهة بني ملال-خنيفرة.

كما أن من شأن هذه العملية تخليص المدينة العتيقة “من الفوضى والعشوائية والازدحام جراء الأنشطة التجارية غير المنظمة بمختلف أزقتها، وإعادة الرونق والطابع العتيق لهذا النسيج العمراني” ، حيث كان لتمركز هذا السوق الذي عمر طويلا بقلب هذا النسيج العتيق ” آثار جد سلبية على إرساء أسس تنمية حقيقية لهذه المدينة، وتثمين مخزونها التراثي والعمراني الذي ينطوي على إرث تاريخي ثمين يحفظ ذاكرة المدينة وتاريخ ساكنتها”.

وحرصا على توطين التجار المعنيين بهذا الفضاء اللائق الذي أنجز بشراكة بين المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وجماعة بني ملال، فقد تم بصفة توافقية مع “جمعية الغديرة الحمراء” لبائعي الخضر والفواكه حصر لائحة المستفيدين، وتحديد أثمنة كراء الدكاكين، وإجراء عملية توزيع المحلات على المستفيدين في ظروف طبعتها الشفافية والنزاهة.

Advert test
2020-09-01 2020-09-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا