Advert Test
MAROC AUTO CAR

شركة ( سيمنز غاميسا ) الإسبانية ستقوم بتركيب 87 من ( التوربينات ) في مزرعة الرياح ببوجدور

Last Update : الخميس 3 شتنبر 2020 - 8:49 صباحًا
Advert test

شركة ( سيمنز غاميسا ) الإسبانية ستقوم بتركيب 87 من ( التوربينات ) في مزرعة الرياح ببوجدور

مدريد – أعلنت شركة ( سيمنز غاميسا ) الإسبانية المتخصصة في تصميم وتصنيع وبيع وتركيب واستغلال وصيانة مروحيات الرياح ( التوربينات ) أنها ستقوم بتركيب 87 من التوربينات في مزرعة الرياح ببوجدور.

Advert Test

وقالت ( سيمنز غاميسا ) في بيان لها إن تنفيذ عملية تركيب هذه التوربينات سيتم من خلال المجموعة الخاصة لمشروع الطاقة الريحية المتكاملة ( 850 ميغاوات ) التي تضم مجموعة ناريفا هولدينغ ( المغرب ) وإيرين غرين بوور ( إيطاليا ) المكلفة بإنجاز مزرعة الرياح ببوجدور التي تقدر طاقتها ب 300 ميغاواط.

وأوضح نفس المصدر أن مجال عمل مجموعة ( سيمنز غاميسا ) يشمل توريد ونقل وتركيب وتشغيل واختبار 87 من توربينات الرياح من طراز ( إص جي 3 . 4 ـ 132 ) مع عقد صيانة وخدمة يمتد على خمس سنوات.

وأشار إلى أن إنجاز مشروع مزرعة الرياح ببوجدور يندرج في إطار مشروع مزارع الرياح المتكاملة التي تقدر طاقتها ب 850 ميغاواط الذي أطلقه المغرب عام 2016.

وقد رصد لهذه المزرعة الريحية التي تقدر طاقتها الإنتاجية ب 300 ميغاواط والتي تقع على بعد سبعة كلم شمال شرق مدينة بوجدور غلاف مالي استثماري يقدر بحوالي 4 مليار درهم.

ويشكل مشروع مزارع الرياح المتكاملة الذي يشمل خمسة مزارع للرياح هي ميدلت ( 180 ميغاواط ) وبوجدور ( 300 ميغاواط ) وجبل الحديد في الصويرة ( 200 ميغاواط ) وطرفاية ( 00 ميغاواط ) وطنجة 2 ( 70 ميغاواط ) أحد المكونات الرئيسية في الاستراتيجية الوطنية للطاقة التي تهدف إلى الوصول إلى 52 في المائة من الطاقة الكهربائية المولدة على أساس الطاقات المتجددة بحلول عام 2030.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع
Advert test
2020-09-03 2020-09-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا