Advert Test
MAROC AUTO CAR

كوفيد 19 .. شباب يطلقون عملية تحسيسية تحت اسم “الدار البيضاء بالكمامة”

Last Update : الخميس 3 شتنبر 2020 - 7:06 مساءً
Advert test

 الدار البيضاء – يطلق شباب من الدار البيضاء يوم السبت القادم عملية تحسيسية تحت اسم ” الدار البيضاء بالكمامة”، (Casa’Masquée)، وذلك بدعم من جمعيات المجتمع المدني.

Advert Test

ومن خلالها سيحاول شباب جمعية “ال 109” وشباب مدرسة الملاكمة عبد الحق عشيق بالحي محمدي ، بالتعاون مع “مغاربة بصيغة الجمع” ومؤسسة توليدانو ، تحسيس عموم المواطنين بضرورة الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وحسب منظمي هذه الحملة، التي سيتم فيها توزيع ألف كمامة وقائية بشكل رمزي، فسيتم إعطاء الانطلاقة من وسط مدينة الدار البيضاء التاريخية، ابتداء من الساعة الثالثة والنصف بعد الزوال، لتعمم بباقي أحياء العاصمة الاقتصادية، التي سجلت أكبر عدد من حالات ألإصابات المؤكدة على الصعيد الوطني.

ويدعو المنظمون ساكنة المدينة إلى الانضمام بكثافة إلى حدث (Casa’Masquée) بأزقتهم والأحياء المجاورة، وخلال ذهابهم لاقتناء مشترياتهم، وأثناء تنقلاتهم المتنوعة، معتبرين أن “شباب الدار البيضاء هم من يجب أن يكونوا في المقدمة”.

وقالوا إن هذه الحملة تستند إلى مبادئ “القدوة والحوار والاستماع” من أجل إقناع أكبر عدد ممكن من المواطنين بضرورة ارتداء الكمامة واحترام المسافة، وهما ممارستان بسيطتان بإمكانهما المساهمة في “إنفاذ الأرواح”.

ومن جهة أخرى، فقد أعلنت جمعية (مغاربة بصيغة الجمع)، النشيطة في مجال التحسيس والتعبئة منذ بداية الأزمة الصحية، عن تنظيمها سلسلة من المبادرات المماثلة بكل من مدن مراكش والصويرة وآسفي ووجدة وفاس والرباط وورزازات.

وكانت قد بادرت، في شهر يونيو الماضي، إلى تنظيم، بشراكة مع منظمات Label Morocco’Ghedd ، حملة ” كمامة واحدة زائد متر واحد يساوي الحياة”، والتي استفادت من دعم شخصيات عامة من مجالات مختلفة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-03 2020-09-03
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا