Advert Test
MAROC AUTO CAR

كلميم .. إنجاح الدخول المدرسي في ظل “كورونا” يتطلب انخراطا قويا

Last Update : السبت 5 شتنبر 2020 - 12:33 صباحًا
Advert test

كلميم ـــ أكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون، مولاي عبد العاطي الاصفر، أن إنجاح الدخول المدرسي الجديد بالجهة في ظل جائحة “كورونا” يتطلب عملا تشاركيا وانخراطا قويا من قبل الجميع.

ودعا المسؤول التربوي ، مساء أمس الخميس خلال ندوة صحفية حول “المستجدات والتدابير التربوية للدخول المدرسي 2020/ 2021″ شركاء المنظومة التربوية بالجهة ورجال ونساء الإعلام والمجتمع المدني والأسر الى التعبئة الشاملة والتواصل والالتفاف حول المدرسة المغربية وإنجاح محطة الدخول الحالي التي وصفها ب”الاستثنائية” في ظل جائحة كورونا (كوفيد 19).

واعتبر السيد الأصفر أن الهدف هو ضمان السلامة الصحية للتلاميذ وأسرهم وكذا الأطر التربوية والإدارية، مع الحرص على ضمان صيرورة التعلم ونجاحه.

وفي ذات السياق ، شدد على الدور الكبير للأسر في المواكبة والدعم النفسي والمعنوي لأبنائها ، ودورها في تنظيم الزمن التعلمي (فيما يتعلفق بالتعليم بالتناوب والتعلم الذاتي بالثانوي)، داعيا إياها الى التواصل الدائم مع الأساتذة والأستاذات والمؤسسات التعليمية لإخبارها بكل مستجدات الأبناء .

وتطرق لأهم العمليات المبرمجة من أجل إنجاح الدخول التربوي انطلاقا من الوثيقتين المنظمتين لهذه المحطة من السنة الدراسية ويتعلق الامر بمقرر وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بخصوص تنظيم السنة الدراسية، وكذا المذكرة الوزارية التأطيرية رقم 039/20 بتاريخ 28 غشت 2020 في شأن تنظيم الموسم الدراسي لسنة 2020-2021 في ظل جائحة كوفيد 19.

ودعا، في سياق ذي صلة ، جميع شركاء المنظومة التربوية بالجهة والفاعلين والسلطات بجميع أصنافها، لتقديم الدعم للمؤسسات التعليمية والتربوية لإنجاح محطة الدخول المدرسي الحالي.

وبعد أن ذكر بالجهودات التي بذلت على مستوى الأكاديمية الجهوية والمديريات، أبرز المسؤول التربوي إحداث خلايا تتبع ويقظة جهويا وإقليميا على مستوى المؤسسات، وكذا تنظيم لقاءات تواصلية عديدة.

وعرج على امتحانات الباكالوريا، معتبرا أن عملية هذا الاستحقاق الوطني “مرت في ظروف جيدة” بفضل بفضل تضافر جهود كل الفاعلين .

ولم يفت المسؤول التنويه بالمجهود الاستثنائي الذي بذله ويبذله رجال ونساء التربية والتعليم والأطر الإدارية، منذ مارس الماضي في توفير المواد الرقمية وانخراطهم بشكل إيجابي في إنجاح الدخول المدرسي الحالي .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا