Advert Test
MAROC AUTO CAR

هيئة حقوقية تزور المستشفى الاقليمي بميدلت و إدارة المستشفى ترفض التعاون و تستدعي رجال الأمن

Last Update : السبت 5 شتنبر 2020 - 1:53 مساءً
Advert test

هيئة حقوقية تزور المستشفى الاقليمي بميدلت و إدارة المستشفى ترفض التعاون و تستدعي رجال الأمن

مولاي ادريس بودجاج 

ميدلت ـــ  تفاعلا مع الكم الهائل للفيديوهات و الأخبار المتعلقة بسير المستشفيات و التجاوزات المسجلة في ظل جائحة كرونا و من أجل الوقوف على حقيقة تدببير و سير هذا المرفق العمومي الحيوي و شكل تقديم خدماته للمواطنين في ظل هذه الظروف .

قرر المكتب الاقليمي للمركز المغربي لحقوق الانسان بميدلت انسجاما مع توجه المكتب الوطني في هذا الشأن ايفاد لجنة للتقصي و المعاينة مكونة من عضو المكتب الوطني و رئيس فرع ميدلت إلى المستشفى الاقليمي بميدلت، لكن و للأسف تفاجأ أعضاء اللجنة برفض الادارة استقبالهم و عدم اعترافهم بصفتهم الحقوقية في ضرب صارخ لمبدأ المقاربة التشاركية مع المجتمع المدني الذي نص و أكد عليه الدستور .

و لم تكلف ادارة المستشفى نفسها إلا أن استدعت رجال الأمن لنجدتها من الحرج الذي يمكن أن تقع فيه أمام جملة الخروقات التي تسجل بهذا المرفق منذ عقود .

وإذ يسجل المركز المغربي باستياء و استهجان كبير تعامل ادارة المستشفى مع أعضاء اللجنة يشيد بحس المسؤولية و تطبيق القانون الذي أبان عليه عناصر الأمن بعد التحاقهم بعين المكان و اقتناعهم بنبل المهمة الحقوقية المكولة لأعضاء اللجنة .

كما يدعو المركز المغربي وزارة الصحة بافاد لجنة للتحقيق في سير المستعجلات بالمستشفى الاقليمي بميدلت خصوصا بعد الوقوف على انعدام الاجراءات الاحترازية لحماية الأطر الطبية و التمريضية التي تعمل بجناح المستعجلات الذي ظل على نفس نهج ما قبل كرونا و لم يعرف أي تعديل في ظل هذا الوباء .

و في انتظار استكمال التقصي و التحقق من الخروقات التي تصل للمركز سيتم قريبا اصدار بيان شامل حول سير هذا المرفق العمومي الحيوي الذي من المفترض أن تكون مهمته المحورية ضمان الحق في الصحة و التطبيب للمواطن و عدم حرمانه من هذا الحق، الذي تضمنه المواثيق و التشريعات الوطنية و الدولية، تحت أي ذريعة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-05 2020-09-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا