Advert Test
MAROC AUTO CAR

النهوض بالسياحة التضامنية في صلب لقاء بآسفي

Last Update : السبت 5 شتنبر 2020 - 10:55 صباحًا
Advert test

النهوض بالسياحة التضامنية في صلب لقاء بآسفي

آسفي – شكل النهوض بالسياحة التضامنية بإقليم آسفي، محور لقاء جمع مهنيي السياحة ومسؤولي المجلس الجهوي للسياحة والمركز الجهوي للاستثمار بمراكش آسفي والوكالة الحضرية وقطاعي الفلاحة والمياه والغابات.

وشكل هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم السيد الحسين شاينان بحضور رئيس المجلس الجهوي للسياحة بمراكش آسفي السيد حميد بن طاهر، مناسبة للتأكيد على الأثر الاقتصادي للسياحة التضامنية، والذي ينعكس بشكل مباشر على ساكنة الجهة.

وأجمع المشاركون، بالمناسبة، على أن إقليم آسفي يزخر بمؤهلات متفردة من شأنها أن تعزز موقعه كوجهة للسياحة التضامنية، مشددين على أهمية استفادة الساكنة المحلية من المسالك السياحية المنشأة على صعيد الإقليم.

وأكد رئيس المجلس الإقليمي للسياحة بآسفي، السيد عبد الله بكريم، أن السياحة التضامنية تشكل رافعة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، خاصة في الوسط القروي والمناطق النائية، مشيرا إلى أن هذا المؤهل السياحي ذي القيمة المضافة العالية والاثر الاجتماعي المباشر يسهم في خلق فرص للشغل، وضمان موارد ثابتة وتحسين شروط عيش الساكنة والحد من الهجرة القروية.

وشدد السيد بكريم، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أن النهوض بالسياحة التضامنية على صعيد الإقليم رهين بالترويج لتواصل رقمي جيد والتكوين، مشيرا إلى المؤهلات السياحية للإقليم، من ضمنها غنى تراثه الثقافي المادي واللامادي وطبيعته الساحرة وتنوع منتوجاته المجالية.

وأوضح أن استقبال مجموعة صغيرة من السياح لمدة يوم أو يومين تشغل عددا من الأشخاص (طباخين، مرشدين، الإيواء …) وتشكل فرصة لتوفير دخل إضافي للأنشطة اليومية للساكنة المحلية.

وأضاف أن السياحة التضامنية تعد الحل الأنسب للأزمة الصحية الحالية، لأنها تتيح إمكانية استكشاف ثقافة الساكنة المحلية وتفادي التجمعات في المطاعم والمواقع السياحية، باعتبارها عاملا لانتشار كوفيد-19.

وتوجت أشغال هذا اللقاء بإحداث لجنة تعنى بتتبع التوصيات الصادرة عن المشاركين وكيفية تنزيلها على أرض الواقع.

Advert test
2020-09-05 2020-09-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا