Advert Test
MAROC AUTO CAR

الزمراني يوجه رسالة صادمة لوزير التربية والتعليم أمزازي

Last Update : السبت 5 شتنبر 2020 - 11:07 مساءً
Advert test

الزمراني يوجه رسالة صادمة لوزير التربية والتعليم أمزازي

وهيب تاونات

معالي الوزير المحترم تماشيا وزيارتكم لإحدى المدارس النموذجية بإحدى المدن الحضارية لم نعرف بالضبط أين تقع المدرسة التي قمتم بزيارتها والتي أخذتم صورا بمراحضها الأنيقة والمتألقة لتعطوا بها الكمال والتمام للمدرسة العمومية بالمغرب الحبيب وما الكمال إلا لله .

نوافيكم بصورة حية من مدرسة الشريطية التابعة لمدرسة أولاد صالح المركز التي لا تتوفر على مدير يسيرها للسنة الثانية على التوالي جماعة سيدي يحيى بني زروال قيادة بني زروال دائرة غفساي إقليم تاونات المنتمية إلى المغرب العميق لنوضح لكم من خلالها معانات التلاميذ والأطر التربوية والإدارية العاملة بمثل هذه المدرسة والنماذج كثيرة بإقليم تاونات والأقاليم القروية الأخرى .

فالسؤال المطروح معالي الوزير المحترم أين نصيب المدارس القروية من برنامج تأهيل المؤسسات التعليمية بالعالم القروي المنسي ؟

ألا تفكرون معالي الوزير في إعطاء الأولوية لإصلاح هذه المدارس المتهالكة والتي لاتتوفر على مرحاض جد عادي وسقق يقي التلميذ والأستاذ من الشتاء والحر مع صور للحفاظ على حرمة المدرسة وربطها بالماء والكهرباء إكراما لبني آدم مصداقا لقوله تعالى : ولقد كرمنا بني آدم وحملناهم في البر والبحر ورزقناهم من الطيبات وفضلناهم على كثير ممن خلقنا تفضيلا . صدق الله العظيم .

فالنموذج الذي قدمتموه معالي الوزير المحترم لا يتماشى والواقع المعاش بالعالم القروي على إعتبار اننا إذا قمنا بمقارنة بسيطة وبمعية القارئ والمتتبع المحترم بين هذه المدرسة المتهالكة والمرحاض الذي اخذتم به الصورة النموذجية سنجد مما لايدع مجالا للشك أن هذا المرحاض أفضل وأرقى من القسم الذي يأوي التلميذ والأستاذ المبين في الصورة لمدرسة تسمى بالشريطية والنماذج عديدة لمثل هذه المدرسة .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-05 2020-09-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا