Advert Test
MAROC AUTO CAR

بني ملال-خنيفرة .. اجتماع لبحث استعدادات الدخول المدرسي الجديد

Last Update : الأحد 6 شتنبر 2020 - 10:09 صباحًا
Advert test

بني ملال ـــ انعقد مساء أمس الجمعة بمقر ولاية بني ملال-خنيفرة اجتماع خصص لتدارس عملية تنظيم الدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي الحالي 2020-2021، في ظل استمرار جائحة كوفيد-19.

وأبرز والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل إقليم بني ملال السيد الخطيب الهبيل، في كلمة افتتاحية بالمناسبة، أن السياق الذي يأتي فيه الدخول المدرسي الجديد “والذي يصعب معه التنبؤ بتطورات الحالة الوبائية”، حذا بالوزارة الوصية إلى تحضير خطة عمل متكاملة لتدبير هذا الدخول المدرسي، ارتكزت على مجموعة من الأنماط التربوية التي تستجيب لمختلف فرضيات تطور الحالة الوبائية بالمملكة.

ولضمان تكافؤ الفرص وحق تلميذات وتلاميذ الجماعات الترابية خاصة تلك ذات الطبيعة الجبلية والتي تتوفر على بنيات تحتية للاتصالات لا تواكب التطورات التكنولوجية اللازمة لضمان تعليم عن بعد، اقترح والي الجهة اعتماد التعليم الحضوري ب 16 جماعة ترابية بإقليم بني ملال التي كانت ولازالت خالية من حالات الإصابة بوباء كوفيد-19، مشددا على ضرورة انخراط وتعبئة الجميع في الجهود المبذولة لإنجاح الموسم الدراسي الحالي، والعمل على تطبيق واحترام البروتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية، بالإضافة إلى الإجراءات الأخرى وذلك بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين.

وخلال هذا الاجتماع ، الذي حضره على الخصوص رئيس الجهة ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين والمدير الإقليمي للتربية الوطنية والمندوب الإقليمي لوزارة الصحة ورؤساء جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالإقليم، وممثلي السلطات المحلية، تم تدارس الإشكاليات والإكراهات المتعلقة بالدخول المدرسي لهذه السنة، وكذا الجهود المبذولة لإنجاح هذه المحطة وفق الشروط والكيفيات التي ينبغي اتباعها في هذه الظروف الاستثنائية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-06 2020-09-06
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا