Advert Test
MAROC AUTO CAR

الحسيمة .. استقبال التلميذات والتلاميذ بالمؤسسات التعليمية في ظل تدابير وقائية صارمة

Last Update : الإثنين 7 شتنبر 2020 - 5:05 مساءً
Advert test

الحسيمة ـــ جرى اليوم الإثنين استقبال التلميذات والتلاميذ الذين يتابعون دراستهم بمختلف المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالحسيمة في ظل إجراءات وقائية صارمة ومحكمة.

وتم استقبال التلميذات والتلاميذ ابتداء من الساعة الثامنة من صباح اليوم في التزام واحترام تام للإجراءات الوقائية والاحترازية التي أقرتها السلطات العمومية المختصة للتصدي لانتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19).

وتروم هذه التدابير والإجراءات، التي همت بالخصوص ارتداء الكمامات الواقية والتباعد الجسدي وتعقيم اليدين، الحفاظ على صحة وسلامة التلاميذ والأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسات التعليمية وجميع المرتفقين.

وأشرفت اللجنة الإقليمية المكلفة بتتبع الدخول المدرسي على مستوى إقليم الحسيمة على تتبع وتنزيل هذه المحطة الهامة عن كثب، عبر لجينات متعددة الكفايات تم إحداثها للاضطلاع بهذه المهمة.

وقد تجندت جميع المصالح التابعة للمديرية الإقليمية وتم عقد لقاءات تواصلية مع مديرات ومديري المؤسسات التعليمية بالأسلاك الثلاث وهيئة التفتيش وفيدرالية جمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، خصصت لشرح الترتيبات الجديدة للدخول المدرسي على ضوء المذكرة الوزارية 039/20 في شأن تنظيم الموسم الدراسي 2020-2021 في ظل جائحة كوفيد-19

وأوضح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالحسيمة، محمد الشنتوف، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أنه يمكن اعتماد تعليم حضوري كلي بالمؤسسات التي تتوفر على بنيات كافية وتسمح بضمان الشروط الصحية والتباعد الجسدي، أو اعتماد تعليم حضوري جزئي أو بالتناوب.

وأضاف أن التعليم عن بعد سيستفيد منه التلاميذ الذين لم يعبروا عن رغبتهم في التعليم الحضوري وهي نسبة قليلة على مستوى الإقليم، مؤكدا أن المديرية الإقليمية اتخذت عدة تدابير استباقية في الاجتماعات المنعقدة مع الفاعلين المباشرين في المنظومة على مستوى المديرية بالإعداد التوقعي للسيناريوهات الثلاث من طرف كل مؤسسة تعليمية لضمان جاهزيتها للتفاعل مع أي مستجد.

كما تم، حسب المسؤول التربوي، وضع استعمالات زمن معدة سلفا تلائم كل نمط تعليمي تتيحه المذكرة، فضلا عن تعبئة ومواكبة هيئة التأطير والمراقبة التربوية لجميع العمليات على هذا المستوى لضمان نجاح كل الصيغ والأنماط المحتملة.

ويبلغ مجموع التلاميذ الذين يتابعون دراستهم بإقليم الحسيمة برسم الموسم الدراسي 2021-2020 حوالي 75 ألف و 172 تلميذة وتلميذ موزعين على الأسلاك التعليمية الثلاث ب 209 مؤسسة تعليمية، فيما يناهز عدد تلاميذ التعليم الأولي نحو 5652 تلميذا وتلميذة، يتوزعون على 220 قسما ب 36 جماعة ترابية .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-07
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا