Advert Test
MAROC AUTO CAR

كلميم .. المؤسسات التعليمية تستقبل التلاميذ في ظروف استثنائية فرضها وباء (كوفيد -19)

Last Update : الإثنين 7 شتنبر 2020 - 7:40 مساءً
Advert test

كلميم ـــ  انطلق اليوم الاثنين، على مستوى إقليم كلميم، الموسم الدراسي  2020 / 2021 في جميع المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الاقليمية للتربية الوطنية ، وذلك وسط أجواء استثنائية تتمثل في تدابير مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) .

وتميز اليوم الأول من الدخول المدرسي بكلميم بأجواء غير مسبوقة حيث تم استقبال التلميذات والتلاميذ في احترام تام للبرتوكول الصحي بالمؤسسات التعليمية .

وعبر عدد من التلاميذ بالثانوية التأهيلية (الخوارزمي) بكلميم، في تصريحات استقتها وكالة المغرب العربي للأنباء ، عن ارتياحهم للتدابير الوقائية المتبعة سواء أثناء الولوج للمؤسسة أو داخل الأقسام الدراسية.

وفي هذا الصدد، قال حاتم الصياد ، تلميذ بمستوى الثانية بكالوريا (علوم رياضية )، إنه في ظل الظرفية الحالية الصعبة التي تجتازها بلادنا نتيجة تفشي وباء كورونا فإن المؤسسة أعدت شروطا وقائية صارمة للحد من تفشي هذا  الوباء من تعقيم وراتداء الكمامة وتباعد جسدي .

وأشار إلى أن اليوم الأول من الدخول المدرسي هو بمثابة لقاء تواصلي للتعرف على أطر التدريس وعلى التدابير الوقائية المتبعة بالمؤسسة ، وكذا البرنامج الزمني للدراسة، معتبرا أن التعليم الحضوري يبقى أفظل وسيلة تعليمية للاستفادة أكثر.

من جهتها، أكدت فاطمة الزهراء ولجة، تلميذة بمستوى الثانية بكالوريا (شعبة علوم الحياة والأرض ) بنفس المؤسسة، “إننا نلتحق اليوم بالأقسام الدراسية بعد غياب دام عدة أشهر وبعد تجربة التعليم عن بعد” ، مبرزة أن الدخول المدرسي لهذا الموسم هو استثنائي بامتياز يخضع لبرتوكول صحي يتضمن تدابير احترازية صارمة سواء خارج القسم أو داخله.

وأضافت أنه على الرغم من هذه الظرفية الاستثنائية فإننا سنبذل كل الجهد لتحقيق نتائج مشجعة خلال هذا الموسم الاستثنائي بكل المقاييس .

من جهتهم، أكد عدد من أباء وأولياء التلاميذ على أن إنجاح الدخول المدرسي الجديد يتطلب تدابير وقائية صارمة والتزام التلاميذ بهذه التدابير.

وقال رياض الكحل، والد تلميذة بالتعليم الثانوي، إن اليوم الأول من الدخول المدرسي لهذا الموسم الاستثنائي هو مناسبة للوقوف على اجراءات السلامة والتدابير الاحترازية التي اتخذتها المؤسسات التعليمية لمواجهة فيروس كورونا، داعيا الى ضرورة التزام التلاميذ بهذه التدابير الوقائية.

من جهته، قال حسن المنصوري ، والد تلميذ بالسنة الثانية بكالوريا إنه “قبل الدخول المدرسي لهذا الموسم كان هناك تخوف حول كيفية التعامل مع الموسم الدراسي الحالي في ظل الجائحة  ، وكذا هاجس حول الانماط التربوية التي سيتم اعتمادها على التعليم الحضوري أو التدريس عن بعد.

وأشاد بالتدابير الصحية المعتمدة من أجل سلامة التلاميذ، داعيا هؤلاء الى ضرورة الامتثال لها بالجدية والصرامة اللازمين حفاظا على سلامتهم وسلامة عائلاتهم ومدرسيهم.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-07
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا