Advert Test
MAROC AUTO CAR

سلا .. انطلاق الموسم الدراسي في احترام صارم للتدابير الصحية والوقائية ضد فيروس كورونا

Last Update : الإثنين 7 شتنبر 2020 - 9:20 مساءً
Advert test

سلا ـــ  تميزت أجواء الدخول المدرسي لسنة 2020-2021، الذي انطلق اليوم الاثنين بمدينة سلا على غرار مختلف جهات المملكة، بالامتثال الصارم للإجراءات الصحية التي يفرضها السياق الخاص المرتبط بفيروس كورونا (كوفيد-19).

ويتسم الموسم الدراسي الجديد باعتماد التعليم بالتناوب بين الحضوري وعن بعد، كخيار لجأت إليه وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي لكسب رهان ضمان سير السنة الدراسية في أفضل الظروف.

ولمواكبة عملية الدخول المدرسي بسلا، زار فريق وكالة المغرب العربي للأنباء صبيحة اليوم، مؤسسة التعليم الخصوصي “اليقظة” بسلا، وذلك لمتابعة، عن كثب، ظروف اليوم الأول من الدخول المدرسي الذي يمر هذه السنة في ظل وضعية استثنائية مرتبطة بارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19 وعدد الوفيات بالبلاد.

وبهذه المناسبة، أبرز المدير التربوي لمؤسسة”اليقظة”، محمد صادق، إلى أن انطلاق الموسم الدراسي يجري في ظروف جيدة، وذلك عبر التطبيق الصارم للبروتوكول المتعلق بالتباعد الجسدي داخل المؤسسة.

وأشار، في هذا الصدد، إلى أن المؤسسة التعليمية عملت على رصد استثمارات ووضع سلسلة من التدابير داخل المؤسسة من أجل إنجاح تطبيق الصيغتين التربويتين التي تم اعتمادهما، وهما التعليم الحضوري أو التعليم عن بعد.

ولفت المسؤول إلى أنه تم وضع حواجز في كل طاولة حفاظا على صحة التلاميذ، مضيفا أنه تم تشوير اتجاهات السير بالمؤسسة، وذلك لتجنب الاتصال والاحتكاك بين التلاميذ.

من جهته، قال عتيق طموح، وهو أستاذ بالمدرسة ذاتها، إن جميع التلاميذ يحترمون القواعد الوقائية المتعلقة أساسا بارتداء الكمامات والتباعد الجسدي، مشيدا في السياق نفسه، بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها المؤسسة.

أما نزار، وهو تلميذ بالسنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي، فقد عبر عن ارتياحه بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية داخل المؤسسة، التي تهم أساسا احترام التدابير الحاجزية والنظافة من قبل جميع التلاميذ والأساتذة.

وبالنسبة للتعليم العمومي، فقد عبأت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالرباط-سلا-القنيطرة مختلف مواردها لضمان ظروف جيدة لدخول مدرسي استثنائي الذي يستوجب الامتثال الصارم للتدابير الصحية وضمان تعليم ذي جودة سواء بالنسبة للتلاميذ الذين فضلوا الاستفادة من التعليم الحضوري أو أولئك الذين اختاروا التعليم عن بعد.

وكانت أربع مديريات إقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بجهة الرباط-سلا-القنيطرة قد أعلنت أنه سيتم اعتماد النمط التربوي المبني على التعليم عن بعد في عدد من مؤسسات التعليمية إلى حين تحسن الوضعية الوبائية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-07
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا