Advert Test
MAROC AUTO CAR

السلطات المحلية بخنيفرة تتخذ قرارات تتعلق بضبط الحركية بعدة أحياء بالمدينة لتطويق رقعة انتشار ( كوفيد ـ 19 )

Last Update : الثلاثاء 8 شتنبر 2020 - 4:47 مساءً
Advert test

السلطات المحلية بخنيفرة تتخذ قرارات تتعلق بضبط الحركية بعدة أحياء بالمدينة لتطويق رقعة انتشار ( كوفيد ـ 19 )

خنيفرة ـــ  قررت السلطات المحلية بخنيفرة، اليوم الثلاثاء، اتخاذ مجموعة من التدابير والاجراءات الاحترازية لمواجهة وتطويق رقعة انتشار فيروس كورونا – كوفيد 19 ، وذلك لضبط الحركية على صعيد كل من حي الروضة بالمدينة القديمة وحي الفتح وحي أسكا ، بعد تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة وارتفاع حالات الاصابة في الأونة الأخيرة.

و حسب خلاصات عمليات التتبع اليومي والتقييم المنتظم المنجزة من طرف لجان اليقظة والتتبع، وعلى إثر تسجيل ظهور بؤر وبائية جديدة بمجموعة من أحياء المدينة ثم تثبيث الحواجز الحديدية و تفعيل نقط مراقبة تحث اشراف السلطات المحلية بمشاركة عناصر الامن الوطني و القوات المساعدة و أعوان السلطة .

Advert Test

وفي هذا الصدد وبناء على خلاصات اجتماع مركز التنسيق الإقليمي المكلف بتدبير الجائحة، واعتبارا للوضعية الوبائية بإقليم خنيفرة والارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، خاصة بمدينتي خنيفرة ومريرت، قررت السلطات في وقت سابق منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت” إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة”.

واستثنى القرار قطاع نقل البضائع والمواد الأساسية والخدمات، والتنقلات ذات الطابع المهني أو تلك التي تبررها ضرورة المصلحة؛ والتنقلات الخاصة بالحالات الإنسانية والتنقلات المرتبطة بالدخول الجامعي والمدرسي.

وفي سياق متصل، تقرر تحديد توقيت إغلاق المقاهي والمطاعم بالمدينتين في الساعة العاشرة ليلا، ومنع الولوج إلى الساحات الخضراء والفضاءات العمومية ابتداء من الساعة العاشرة ليلا، والتوقف مؤقتا عن استغلال السوق الأسبوعي “أحطاب” بمدينة خنيفرة؛ واقتصار السوق الأسبوعي بمدينة مريرت على نشاط بيع الخضر والفواكه مع منع بيع المواشي به؛ وإغلاق أسواق القرب و”السويقات” ابتداء من الساعة الخامسة مساء؛ وكذا منع بث مباريات كرة القدم بالمقاهي.

وعهد للسلطات الإدارية المحلية والسلطات الأمنية، وكافة المؤسسات والإدارات المعنية، كل في مجال اختصاصه، بتنسيق مع المصالح الجماعية تنفيذ هذه القرارات، وذلك ابتداء من يوم الأحد 06 شتنبر الجاري على الساعة الثانية عشرة زوالا.

وأهابت السلطات العمومية بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بمختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها والانخراط، بكل التزام ومسؤولية، في الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا المستجد”، مشددة على أنه سيتم تفعيل الإجراءات الحازمة في حق أي شخص ثبت إخلاله بالضوابط المعمول بها، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-08
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا