Advert Test
MAROC AUTO CAR

شيشاوة .. تنظيم الامتحانات الجامعية في احترام تام لتدابير الوقاية من كورونا

Last Update : الخميس 10 شتنبر 2020 - 4:11 مساءً
Advert test

شيشاوة .. تنظيم الامتحانات الجامعية في احترام تام لتدابير الوقاية من كورونا

شيشاوة – انطلقت اليوم الأربعاء بشيشاوة، الامتحانات الربيعية المؤجلة برسم السنة الجامعية 2019-2020، وذلك بمركز الإجراء المحدث من قبل جامعة القاضي عياض في احترام للتدابير الوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا.

ويبلغ عدد الطلبة الذين سيجتازون امتحانات الدورة الربيعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم السنة الجامعية (2019-2020) على صعيد مركز الامتحان بشيشاوة، ما مجموعه 3519 طالبا وطالبة.

  ويتوزع هؤلاء الطلبة بين مختلف التخصصات، حيث سيجتاز 590 طالبة وطالب بالفصل السادس هذه الامتحانات خلال الفترة الممتدة ما بين 9 و12 شتنبر الجاري.

وخصصت الفترة ما بين 14 و19 من نفس الشهر للفصل الرابع والتي تهم 1156 طالبة وطالبا، فيما سيجتاز 1773 طالبا وطالبة من الفصل الثاني هذه الامتحانات في الفترة الممتدة ما بين 21 و27 شتنبر الجاري.

وبالمناسبة، قام عامل إقليم شيشاوة، السيد بوعبيد الكراب، بزيارة لمركز الامتحان بشيشاوة للاطلاع على الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أشرف عليها الفرع الاقليمي للهلال الأحمر بإقليم شيشاوة.

وشكلت هذه الزيارة مناسبة اطلع من خلالها عامل الإقليم، الذي كان مرفوقا برئيس جامعة القاضي عياض مولاي الحسن احبيض، وأساتذة الجامعة والسلطات المحلية، على مجموع التدابير الوقائية والوسائل اللوجستيكية المعبأة لضمان حسن سير الامتحانات في أفضل الظروف.

وفي هذا السياق، أكد السيد احبيض أن الجامعة لجأت لهذا الخيار إسهاما منها في تجاوز أزمة كورونا والحيلولة دون تفشيها، مشددا على أن كل المتدخلين الجامعيين ولا سيما الفريق البيداغوجي خصصوا هامشا مهما من الوقت في عملية التحضير الجيد لهذه الامتحانات بالشكل الذي يراعي الظروف الاستثنائية التي تعرفها بلادنا.

ودعا المسؤول الجامعي طلبة المركز إلى ضرورة التقيد الصارم بالتدابير الوقائية من أجل سلامتهم وسلامة زملائهم وباقي الأطر الإدارية وأطر المراقبة وأسرهم.

إثر ذلك، قام السيد الكراب والوفد المرافق له بزيارة الخيمة الجامعية الكبرى والتي خصصت لطلبة كلية الآداب والعلوم الانسانية وطلبة كلية العلوم السملالية، حيث نوه بالتزام الجهات الساهرة على عملية التنظيم بمسافة الأمان المعتمدة في البروتوكول الصحي.

وعبر عامل إقليم شيشاوة عن ارتياحه لمستوى التعاون المثمر الذي انخرط فيه الجميع بالإقليم لكسب رهان انجاح هذه المحطة الجامعية.

وكانت جامعة القاضي عياض قد أعلنت عن إحداث 17 مركزا للقرب لإجراء امتحانات الدورة الربيعية الخاصة بمسلك الإجازة الأساسية برسم السنة الجامعية (2019-2020) المبرمجة ابتداء من شهر شتنبر المقبل.

وتتوزع هذه المراكز بين مدن مراکش، والصويرة، والداخلة، وبني ملال، وتحناوت، واليوسفية، وورزازات، وأزيلال، وابن جرير، وآسفي، وزاكورة، وكلميم، وشيشاوة، وتنغير، والعيون، وأكادير وقلعة السراغنة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا