Advert Test
MAROC AUTO CAR

البرلمان العربي يرحب بنتائج الحوار بين طرفي الأزمة الليبية بالمغرب

Last Update : السبت 12 شتنبر 2020 - 11:05 صباحًا
Advert test

البرلمان العربي يرحب بنتائج الحوار بين طرفي الأزمة الليبية بالمغرب

القاهرة – رحب البرلمان العربي بنتائج الحوار بين وفدي مجلس المجلس الأعلى للدولة في ليبيا وبرلمان طبرق ، والذي اختتم أمس في مدينة بوزنيقة المغربية.

Advert Test

وعبر البرلمان العربي في بيان اليوم الجمعة، عن الأمل في أن تؤدي نتائج هذا الحوار لدفع مسار الحل السياسي للأزمة في ليبيا، مثمنا ما انتهى إليه اللقاء من اتفاق حول المعايير والآليات المتعلقة بتولي المناصب السيادية في المؤسسات الليبية بهدف توحيدها، فضلا عن الاتفاق على معايير واضحة للقضاء على الفساد، وإنهاء حالة الانقسام المؤسساتي في الدولة الليبية، والتأكيد على خطورة التدخلات الخارجية في تأجيج النزاع الليبي.

وثمن البرلمان العربي عاليا “الجهود المقدرة التي بذلتها المملكة المغربية لاستضافتها اجتماع الحوار بين الأشقاء الليبيين واستعدادها لاستضافة الحوارات القادمة وتوفير الظروف الملائمة للتوصل إلى تسوية شاملة للأزمة في ليبيا، باعتبار ذلك السبيل الوحيد لخروج هذا البلد من أزمته الراهنة”.

كما جدد البيان دعم البرلمان العربي لجهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة في ليبيا تحفظ سيادة الدولة على كامل أراضيها وتصون وحدتها الوطنية وتنهي جميع صور التدخل الأجنبي في الشأن الليبي الداخلي، مطالبا كافة الأطراف الفاعلة في ليبيا بمواصلة الحوار الليبي الليبي وتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي من حياة كريمة وآمنة ومستقرة والعيش بأمان وسلام وتنمية واستقرار.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-12 2020-09-12
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا