Advert Test
MAROC AUTO CAR

ساكنة جماعة سيدي موسى الحمري وسيدي الطاهر تشتكي إرتفاع تسعيرة التنقل والكاتب الوطني للنقل المزدوج يُوضح

Last Update : الأحد 13 شتنبر 2020 - 11:11 صباحًا
Advert test

ساكنة جماعة سيدي موسى الحمري وسيدي الطاهر تشتكي إرتفاع تسعيرة التنقل والكاتب الوطني للنقل المزدوج يُوضح

اسماعيل كرايش

إقليم تارودانت ــــ  تشتكي ساكنة جماعتي سيدي موسى الحمري وزاوية سيدي الطاهر اقليم تارودانت، من ارتفاع تسعيرة التنقل من والى مدينة أولاد تايمة بعد ان ارتفعت الى 8 دراهم، وانتشرت على نطاق واسع حملة مقاطعة هذا الأسطول بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” بسبب ما أصبح يعرفه القطاع من احتكار وارتفاع في تسعيرة التنقل.

ومن أسباب هذه الحملة التي دعت لها الساكنة، كون الحافلات لا تحترم عدد المقاعد المحددة، وغياب احترام التدابير الاحترازية والوقائية لتفادي انتشار فيروس كورونا، ويطالبون بتدخل المسؤولين لإيجاد حلول لهذه الإشكالية.

ومن جانب آخر، وضح رشيد الغزال الكاتب الوطني لأرباب وسائقي ومستغلي النقل المزدوج بالمغرب، في تصريح لمملكتنا، “إن الجميع يعرف الظرفية التي تمر منها البلاد والقرارات التي اتخذتها الوزارة الوصية والحكومة بخصوص التزام وسائل النقل بكل انواعها واصنافها بنسبة 75 بالمئة.

و ان تسعيرة التنقل تحددها الجهات المسؤولة حسب الكيلومتر بمعنى درهم واحد للكيلومتر، فالتسعيرة القانونية هي المسافة التي يقطعها الان تحتاج إلى زيادة اكتر من ذلك وسيعلم أن التمن المتعارف عليه الآن بين المهنيين فهو في متناول المواطن وليس السائق خصوصا مع الارتفاع الذي تعرفه المحروقات”.

ويضيف الغزال،” اما بخصوص الزيادة في عدد الركاب فهذا أمر يتحمل فيه الجميع مسؤوليته، جمعيات المجتمع المدني وساكنة وممتلي القطاع وكذلك السائق، لذلك يجب على جمعيات المجتمع المدني تقديم شكايات والمواطن يرفض الصعود عند امتلاء الحافلة، ونحن كذلك كممتلي القطاع سنقوم بالتحسيس وتوعية السائق اقول التوعية وليس زجر نحن لا تتوفر على سلطة لكي نعاقب السائق بخصوص الخروقات التي يقوم بها.

وحسب تصريحات متفرقة لعدد من المواطنين، فإن الوضعية التي يعيشها قطاع النقل المزدوج جد متردية، وليس فقط إشكالية ارتفاع التسعيرة بل كذلك غياب للتنظيم واحتكار واضح من طرف سائقي الحافلات، وكذلك غياب التدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-13 2020-09-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا