Advert Test
MAROC AUTO CAR

الانتخابات التشريعية والجماعية ستكلف 300 مليار 

Last Update : الأحد 13 شتنبر 2020 - 8:11 مساءً
Advert test

الانتخابات التشريعية والجماعية ستكلف 300 مليار 

غير أن المثير في ما يتعلق بالانتخابات هو أن المشاورات التي يباشرها وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، مع مختلف الأحزاب السياسية للتوافق حول القوانين التنظيمية للانتخابات، تجري بعيدا عن أعين رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، حيث أن حزب «العدالة والتنمية» عادة ما يكون ممثلا في المشاورات بنائب الأمين العام سليمان العمراني، علما أن وزير الداخلية لا يبعث بأي تقارير إلى رئيس الحكومة في هذا الشأن، باعتباره لاعبا سياسيا بخلفية حزبية.

هذا وستعرف الانتخابات المقبلة مجموعة من التغييرات من حيث الشكل، حيث اقترحت مجموعة من الأحزاب السياسية على وزير الداخلية في مذكراتها المرفوعة، بحسب مصادر لـ «الأيام» أن يتم إجراء الانتخابات التشريعية والجماعية في يوم واحد، في شهر يونيو، في الوقت الذي تدفع أحزاب أخرى بإجراء الانتخابات منفصلة، أي إجراء الانتخابات التشريعية في شهر يونيو وإجراء الانتخابات المحلية في شهر أكتوبر.

ومن بين المقترحات المهمة التي دفعت بها جل الأحزاب السياسية ضرورة تغيير يوم الاقتراع من يوم الجمعة كما جرت العادة في مختلف الانتخابات السابقة إلى يوم الأحد باعتباره عطلة أسبوعية، وفي ثنايا هذا القرار إشارة واضحة إلى استغلال حزب «العدالة والتنمية» صاحب الخلفية الإسلامية لصلاة الجمعة لحشد أنصاره للذهاب إلى التصويت.

هذا وقدرت بعض مصادر الجريدة ميزانية الانتخابات بـ 300 مليار سنتيم، ستصرف من ميزانية الدولة، وهي تقريبا نفس الميزانية التي كلفتها مختلف الانتخابات التي أجريت في العشرية الأخيرة.

مملكتنا.م.ش.س/الأيام 24

Advert test
2020-09-13
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا