Advert Test
MAROC AUTO CAR

تمديد أسبوع الابتكار في إفريقيا (IWA) إلى غاية 19 دجنبر المقبل

Last Update : الإثنين 14 شتنبر 2020 - 11:02 مساءً
Advert test

  الرباط ـــ تم تمديد أسبوع الابتكار في إفريقيا (IWA) 15 أسبوعا إضافيا (103 أيام) إلى غاية 19 دجنبر المقبل، وذلك وفقا لما أفادت جمعية “أوفيد” (OFEED) المغربية اليوم الاثنين.

Advert Test

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أن هذا القرار يهدف إلى تمكين أكبر عدد من المخترعين بالمشاركة عبر الإنترنت في هذا الحدث بغرض نشر الابتكار على أوسع نطاق حول العالم، مشيرة إلى أن هذا الملتقى تنظمه “أوفيد”  تحت رعاية الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين (IFIA) بتعاون مع شركاء رئيسيين هم: الاتحاد العام لمقاولات المغرب، ومجموعة أكسفورد للأعمال، ومجلة “دي باتانت” الشريك الإعلامي الدولي.

ويتضمن جدول أعمال هذا اللقاء، تقديم عروض من قبل عدة خبراء ابتكار دوليين، يجري بثها مباشرة عبر شاشة “الويب” الخاصة بجمعية “أوفيد”. كما سيتم منح شهادات “ماستر للابتكار” بطلب من المشاركين، و تنظيم مسابقات في ابتكارات مختلفة كل أسبوع. وسيتم الإعلان كل سبت عن النتائج و الفائزين بـ : الجائزة الكبرى، والذهبية والفضية والبرونزية.

وأوضح المصدر ذاته، أنه سيجري أيضا تنظيم معرض افتراضي للابتكارات مع توفير إمكانية التفاعل المباشر مع المخترعين أو ممثليهم، فضلا عن إقامة متجر إلكتروني للاختراعات.

وتابع البلاغ بأن نتائج الأسبوع الأول من هذا الحدث تم نشرها على الموقع الرسمي للجهة المنظمة، موضحا أن إيران احتلت المرتبة الأولى بمشاركة وازنة، سواء على مستوى المسابقة أو العروض (27 شهادة ماستر في الابتكار، 30 جائزة ذهبية وفضية وبرونزية).

كما حصلت ست دول أجنبية أخرى على شهادات تقدير أو شواهد من بينها الولايات المتحدة الأمريكية وسريلانكا والنمسا وسويسرا والهند.

وأشار البلاغ إلى أنه بالموازاة مع ذلك، تم تقديم عروض من قبل السيد عبد المجيد العراقي، نائب رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب والمكلف بالابتكار والعلاقات مع الجامعة، والسيد أينامبودي سوبارو، الخبير في الابتكار ورئيس جمعية المبتكرون في الهند، وذلك لتحفيز الشباب وتطوير قطاع الاختراع والابتكار في المغرب وحول العالم.

وأضافت جمعية “أوفيد” المغربية أنه تم إطلاق حملة واسعة النطاق على المستوى الوطني لتعميم الاختراع بين الشباب وعامة الناس، وتحفيز الشباب على الابتكار، واكتشاف المواهب، مضيفة أن هذه الحملة تم إطلاقها بالتعاون مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب الذي وزع الدعوات على نطاق واسع على المستوى الوطني، ولا سيما مع فدرالية التعليم الخاص لتوزيع الدعوات على المدارس والجامعات الخاصة على المستوى الوطني، وشبكة الاتحاد العام لمقاولات المغرب للمدارس الخاصة والجامعات بجهة الرباط – سلا – القنيطرة وفروع الاتحاد الاثني عشر على المستوى الوطني لتوزيع الدعوات على الجامعات والمدارس الخاصة في مناطقها.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار المصدر ذاته إلى أن الاتحاد الدولي لجمعيات المخترعين أعلن أنه بصدد نشر القواعد الجديدة لأسبوع الابتكار 2020 التي اقترحتها جمعية “أوفيد” من أجل التكيف مع الوضع الحالي الناجم عن انتشار كوفيد-19.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-14 2020-09-14
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا