Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم خنيفرة .. حملة واسعة للتحسيس بأخطار التراخي في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19 )

Last Update : الأربعاء 16 شتنبر 2020 - 9:02 مساءً
Advert test

إقليم خنيفرة .. حملة واسعة للتحسيس بأخطار التراخي في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد ــ 19 )

خنيفرة  ـــ  شرع المجلس العلمي المحلي لخنيفرة بتنسيق مع عمالة إقليم خنيفرة عن تنظيم حملة واسعة النطاق على مستوى مراكز الإقليم، ابتداء من اليوم الأربعاء، للتوعية بأخطار التراخي في تطبيق التدابير الوقائية من فيروس ” كورونا المستجد ” .

وتأتي هذه الخطوة ٬ اعتبارا للوضعية الوبائية التي عرفها الإقليم ٬ من خلال الارتفاع الملحوظ في عدد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا المستجد، خاصة بمدينتي خنيفرة ومريرت، حيث تقرر سابقا منع التنقل من وإلى مدينتي خنيفرة ومريرت إلا بعد الحصول على رخصة استثنائية للتنقل مسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة .

وتروم هذه الحملة ٬ تفعيل مضامين الخطاب الملكي السامي الذي وجهه جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده بمناسبة الذكرى 67 لثورة الملك والشعب ٬ والذي يدعو فيه جلالته الى التعبئة لمحاربة وباء كورونا ٬ وأيضا إيمان المؤسسة العلمية بثقافة التعاون والتعاضد في مواجهة التحديات مصداقا لقوله تعالى ” وتعاونوا على البر والتقوى ” .

وفي سياق متصل يدعو المجلس العلمية والسلطات المحلية كافة المواطنين والمواطنات الى الحرص على اتخاذ المزيد من الاحتياطات اللازمة بوضع الكمامات والالتزام بمسافة التباعد والنظافة والتضرع الى الله برفع البلاء .

للإشارة فهذه الحملة التحسيسية المنظمة بمختلف مراكز إقليم خنيفرة إنطلقت من يوم الأربعاء 16 شتنبر الجاري الى الثلاثاء 22 منه ٬ تحث شعار قوله تعالى : ” يا أيها الذي أمنوا خذوا حذركم ” تسعى من خلالها المؤسسة العلمية ٬ أداء رسالتها التوعوية التي تجعل الدين المحرك الأساس لسلوك المؤمن وأفعاله ٬ ذلك أن الإلتزام  بالتدابير الوقائية عبادة وطاعة ومخالفتها إثم ومعصية .

وتهيب السلطات المحلية بالمواطنات والمواطنين التقيد الصارم بمختلف التدابير الاحترازية المعلن عنها والانخراط، بكل التزام ومسؤولية، في الجهود الوطنية الرامية إلى الحد من انتشار فيروس ” كورونا المستجد ” ، مشددة على أنه سيتم تفعيل الإجراءات الحازمة في حق أي شخص ثبت إخلاله بالضوابط المعمول بها، لاسيما إجبارية ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي في الأماكن العمومية.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-16 2020-09-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا