Advert Test
MAROC AUTO CAR

الفقيه بن صالح .. مبديع يتدارس مع أرباب المقاهي التدابير الممكنة لمعالجة تداعيات فيروس كوررنا

Last Update : الخميس 17 شتنبر 2020 - 6:47 مساءً
Advert test

الفقيه بن صالح .. مبديع يتدارس مع أرباب المقاهي التدابير الممكنة لمعالجة تداعيات فيروس كوررنا

محمد جط

الفقيه بن صالح ـــ   احتضنت قاعة الاجتماعات بالقصر البلدي بالفقيه بن صالح ، يوم الأربعاء 16 شتنبر الجاري ، لقاءا تواصليا مع لأرباب المقاهي بالمدينة ، وذلك في إطار اللقاءات التواصلية التي تعقدها جماعة الفقيه بن صالح مع الفاعلين الاقتصاديين والمهنيين بالمدينة.

وخصص هذا اللقاء، الذي ترأسه محمد مبديع رئيس المجلس الجماعي للفقيه بن صالح ، لمناقشة الإجراءات والتدابير الممكنة لمعالجة تداعيات جائحة كورونا (كوفيد-19) على القطاع .

وفي كلمة ألقاها بالمناسبة، ذكر رئيس المجلس الجماعي لمدينة الفقيه بن صالح بالإجراءات الاستباقية التي اتخذها المغرب في مواجهة انتشار فيروس كورونا، والسياسة الحكيمة التي نهجتها الحكومة، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي أحدث لجان اليقظة وصندوق لمكافحة “كوفيد 19″، والعديد من التدابير التي بفضلها تم دعم الأسر المتضررة، سواء المتوفرة على الضمان الاجتماعي أو بطاقة الرميد أو المشتغلة في القطاعات غير المهيكلة.

وأشار إلى أن هذه الجائحة أبانت عن شيم التضامن والتكافل بين المغاربة، وأيضا عن قدراتهم في الإبداع والابتكار، خصوصا في مجال الآليات الطبية .

و من أبرز مطالب أرباب المقاهي ،

مراعات الوضعية المالية لأرباب المقاهي بالمدينة في ظل جائحة كوفيد 19

طلب التخفيف من تقل الرسوم الضريبية المترتبة خلال فترة التوقف الاضطراري اتر الجائحة

طلب دعم أرباب المقاهي في ظل الجائحة

كما تفاعل السيد محمد مبديع في تعقيبه على كلمة المتدخلين ،أكد رغبة الجماعة في تدارس مشاكل أرباب المقاهي لإيجاد الحلول المناسبة لحل هذه الأزمة و النهوض بهذا القطاع الحيوي .

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-17 2020-09-17
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا