Advert Test
MAROC AUTO CAR

خنيفرة .. جمعية النور تطلق نشاطا موسعا لمكافحة الجفاف بالجماعة القروية كروشن

Last Update : الجمعة 18 شتنبر 2020 - 3:02 مساءً
Advert test

خنيفرة .. جمعية النور تطلق نشاطا موسعا لمكافحة الجفاف بالجماعة القروية كروشن

خنيفرة ـــ أطلقت جمعية النور للتربية والتنمية والعمل الخيري نشاطا موسعا لمكافحة الجفاف بالجماعة القروية كروشن بإقليم خنيفرة، من خلال الحفر والتجهيز بآلات الضخ و الألواح الشمسية لتزويد الساكنة بمياه الشرب. وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أنها تعتزم، لمواجهة الجفاف المستشري بشكل خاص خلال العام الجاري، تزويد ساكنة هذه الجماعة بمياه الشرب، ومساعدتها في الحفاظ على أنشطتها المدرة للدخل (زراعة الأشجار) أو إطلاق أنشطة سياحية جبلية جديدة، مذكرة بالنجاح الذي حققه مخطط تزويد المنازل بالماء الصالح للشرب خلال موسم 2016-2017 في قرية تاساوت (40 أسرة)، وذلك عن طريق هبة من السفارة الصينية.

Advert Test

وأضاف البلاغ أن العمل الذي تم إطلاقه بالجماعة القروية كروشن، الواقعة على ارتفاع 1700 متر والتي تعاني من خصاص مائي دائم، سيتم تمويله عن طريق الدعم المالي المتبقى من الهبة الصينية.

وأشار إلى أنه سيت تجهيز الآبار الثمانية التي تم حفرها للبحث عن جيوب مائية (عمقها 100 متر)، بمضخات وألواح شمسية وأحواض، مضيفا أن فريقا من الخبراء أجرى دراسة حول التنقيب الجيو-فيزيائي في شهر غشت الماضي، بينما ستتولى شركة “تيتاكس” ذات المسؤولية المحدودة، ببني ملال أشغال الآبار الثمانية.

واعتبر البلاغ أن “تجربة تاساوت، وهي قرية صغيرة تضم 40 أسرة، والتي حققت نجاحا كاملا خلال 2016-2017، تدعو إلى التفاؤل في أوقات الوباء هذه”.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-18 2020-09-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا