Advert Test
MAROC AUTO CAR

تنصيب العميدين عبد الخالق جييد بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية وعلي الرشيدي بكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول

Last Update : الجمعة 18 شتنبر 2020 - 8:45 مساءً
Advert test

تنصيب العميدين عبد الخالق جييد بكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية وعلي الرشيدي بكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول

اسماعيل كرايش

ايت ملول ـــ  ترأس الدكتور عبد العزيز بنضو، رئيس جامعة ابن زهر، مراسيم حفل تنصيب كل من الدكتور عبد الخالق جييد عميداً لكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية والدكتور على الرشيدي عميداً لكلية العلوم التطبيقية بأيت ملول، وذلك زوال اليوم الجمعة 18 شتنبر، بحضور كل من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، ورئيس جماعة أيت ملول بالنيابة، والدكتور حسن حمائز العميد السابق لكلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية، والسادة نواب العمداء والسادة الكتاب العامون، ومنسقوا المسالك بالكليتين، ومدير التكوين المهني وانعاش الشغل بجهة سوس ماسة، ومدير المدرسة العليا للتربية والتكوين ونائبه ورؤساء المصالح الخارجية بعمالة إنزكان أيت ملول.

وقد تناول الكلمة الافتتاحية رئيس الجامعة عبد العزيز بنضو، الذي أثنى على على العميد السابق الدكتور حسن حمائز لما يتمتع به من كفاءة وخلق دينامية جديدة داخل كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية، وتفانيه في العمل وتواصله الدائم مع الطلبة والأساتذة، وأبان كل من العميدان الجديدان عن رغبتهما في تطوير الكليتين، ورفع التحديات التي تواجههما، والارتقاء بهما إلى أفضل المستويات.

وفي إطار هذا التنصيب، أعطى عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الانسانية الدكتور عبد الخالق جييد مجموعة من المقترحات لتطوير الكليتين اهمهم، مشروع تطوير الكلية من خلال تجويد العرض بانخراط وتنسيق مع جميع الأطر التربوية، وادخال تكوينات في اللغات والعلوم الاجتماعية، خلق تكوينات جديدة موازية، وتقوية التعاون البيداغوجي .

وكذلك تطوير الشق التربوي والثقافي، من خلال هياكل البحث العلمي وتشجيع التكوين المستمر في خدمة المقاولات والطلبة، اضافة الى تشجيع البحث التعاقدي، والإنتاج العلمي وخلق تكوينات الدكتوراه وتكريس تقافة التكوين والاعتراف.

كما أعطى الدكتور علي الرشيدي عميد كلية العلوم التطبيقية، عدة اقتراحات لتطوير الكلية من خلال اعتماد تكوينات جديدة تهم العلوم وتجويد العرض وتقوية التعاون البيداغوجي وتشجيع البحث العلمي الأكاديمي من أجل الرقي بهذه الكلية.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-18 2020-09-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا