Advert Test
MAROC AUTO CAR

السعودية تدعم الأمم المتحدة بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة “كورونا”

Last Update : السبت 19 شتنبر 2020 - 8:11 مساءً
Advert test

السعودية تدعم الأمم المتحدة بمبلغ 100 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة “كورونا”

الرياض – قدمت المملكة العربية السعودية دعما بقيمة 100 مليون دولار لتمويل خطة الاستجابة الأممية لمكافحة جائحة “كورونا”، التي تشرف عليها منظمة الصحة العالمية، وعدد من المشاريع التي تشرف عليها منظمات تابعة للأمم المتحدة ووكالاتها.

Advert Test

   وذكر مصدر رسمي سعودي اليوم السبت، أن هذا الدعم، يأتي ضمن جهود السعودية الدولية في دعم الاستجابة لمكافحة فيروس “كورونا”، وإدراكا منها لأهمية التعاون والتضامن والعمل الجماعي والدولي لتعزيز استجابة عالمية شفافة وقوية ومنسقة وواسعة النطاق.

   وعبر عن دعم الرياض “لكل ما من شأنه تمكين الأمم المتحدة من قيادة عمل دولي لتكثيف الجهود العالمية لمكافحة كورونا، وتعزيز الدعم للدول النامية والمناطق الأكثر ضعفا في مواجهة هذه الجائحة، ولمحاربة الأوبئة بشكل عام، ومساعدة اللاجئين، ورفع مستويات المعيشة بين الفئات الأكثر فقرا في العالم، وتنمية الاقتصادات الهشة، والتوسط لإنهاء الصراعات، وبناء علاقات أكثر انسجاما بين الأمم”.

   وأطلقت الأمم المتحدة في مارس الفارط خطة استجابة إنسانية عالمية منسقة، بقيمة ملياري دولار، لمكافحة كوفيد-19، في بعض البلدان الأكثر ضعفا في العالم، في محاولة لحماية الملايين من الناس ووقف الفيروس من الانتشار مرة أخرى حول العالم.

   وتهدف الخطة إلى مساعدة البلدان في أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأمريكا اللاتينية، وسيتم تنفيذها بواسطة وكالات الأمم المتحدة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا