Advert Test
MAROC AUTO CAR

توزيع كمامات وسوائل التعقيم على تلاميذ بجماعة آيت داوود بإقليم الصويرة

Last Update : السبت 19 شتنبر 2020 - 8:43 مساءً
Advert test

 الصويرة ـــ نظمت جمعية “موكا شباب”، أمس الجمعة، في إطار الجهود المبذولة لمكافحة فيروس كورونا، مبادرة خيرية جديدة لفائدة تلاميذ جماعة آيت داوود القروية التابعة لإقليم الصويرة.

Advert Test

  وهكذا، أشرف أعضاء الجمعية على توزيع حزمة من الكمامات الواقية وقارورات تضم سائل التعقيم لفائدة تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس تامنت، وذلك في احترام دقيق للتدابير الوقائية والاحترازية التي سنتها السلطات لمكافحة تفشي الوباء.

  وتندرج هذه المبادرة، المنظمة بمساهمة من جمعية “مغاربة متعددون” تزامنا مع الدخول المدرسي 2020-2021، في إطار المبادرات المتعددة المتخذة والجهود البذولة، منذ أشهر، من قبل جمعية “موكا شباب” قصد تحسيس وتوعية المواطنين، كبارا وصغارا، إزاء أهمية التقيد بالتدابير الصحية.

  وتجسد هذه المبادرة للالتزام المواطن والحس العالي للمسؤولية ومواطنة أعضاء هذه الجمعية، قصد مساعدة المتعلمين والمتعلمات بالوسط القروي المنحدرين من أوساط هشة، على مواصلة تمدرسهم في ظروف صحية وآمنة.

  وقد خلفت هذه المبادرة المحمودة صدى طيبا في نفوس التلاميذ، الذين عبروا عن امتنانهم لمنظمي هذه العملية الميدانية الجديدة والقريبة من المواطن.

  وبالمناسبة، أشاد رئيس جمعية “موكا شباب”، السيد عثمان مزين، بحسن سير هذه المبادرة في احترام للتدابير الوقائية، وكذا الصدى الطيب الذي خلفته في نفوس التلاميذ والأطر التربوية والإدارية بالمجموعة التعليمية.

  وأوضح السيد مزين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه تبعا للمبادرات المنظمة لمواجهة (كوفيد-19)، ضاعفت جمعية “موكا شباب” من جهودها بمناسبة الدخول المدرسي، قصد المساهمة في توفير الشروط المثلى لضمان استئناف آمن وصحي للدراسة.

  وذكر بأن الجمعية عملت منذ إحداثها، على سلسلة من المبادرات لفائدة مجموعة مدارس تامنت، مشيرا إلى أن مبادرة اليوم، رافقتها شروحات توضيحية للتلاميذ حول السلوكيات الوقائية ضد فيروس كورونا من قبيل ارتداء الكمامات الواقية، واحترام التباعد الجسدي وتعقيم اليدين باستمرار.

  وخلص إلى أن مبادرات من هذا القبيل من شأنها مضاعفة وتشجيع دعم التلاميذ بالعالم القروي والنهوض بتمدرس هذه الفئة، مؤكدا أن هذه المبادرة تجسد للالتزام الراسخ للجمعية في الارتقاء بقيم المواطنة والتضامن إلى حقيقة فعلية وملموسة.

  بدوره، أشاد مدير مجموعة مدارس تامنت، السيد توفيق لحليمي، بهذه المبادرة المحمودة الموجهة لفائدة التلاميذ، قصد مساعدتهم على مكافحة (كوفيد-19)، معبرا نيابة عن الأطر التربوية والإدارية، عن امتنانه العميق لجمعيتي “موكا شباب” و”مغاربة متعددون” على هذه المبادرة المقتدرة.

  واعتبر السيد لحليمي، في تصريح مماثل، أن هذه المبادرة مساهمة هامة تنضاف إلى الجهود المبذولة لضمان حسن سير الدخول المدرسي، مشددا على أن هذه المبادرة تجسد لروح المواطنة والوطنية التي تحذو أعضاء الجمعيتين، الذي أبانوا في مناسبات عدة، عن انخراطهم في دعم ساكنة آيت داوود.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-19 2020-09-19
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا