Advert Test
MAROC AUTO CAR

ندوة عالمية حول المدن الوسيطة، تحت شعار “دور ومكان المدن الوسيطة في فترة ما بعد 19 COVID”

Last Update : الثلاثاء 22 شتنبر 2020 - 1:30 مساءً
Advert test

ندوة عالمية حول المدن الوسيطة، تحت شعار “دور ومكان المدن الوسيطة في فترة ما بعد 19 COVID

 الرباط ـــ في إطار وضع الاستراتيجية الوطنية للمدن الوسيطة توافقا مع أهداف التنمية المستدامة و أجندة الأمم المتحدة 2030 والأجندة الحضرية الجديدة،  ترأست السيدة نزهة بوشارب وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة ، يومه الثلاثاء 22 شتنبر 2020 ، ندوة عالمية حول المدن الوسيطة (ورشة العمل الثانية) ، والتي تم تنظيمها عن بعد،  بشراكة مع  كل من وزارة الداخلية، ومنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية” العالم” ، ومنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية” أفريقيا” وبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية” الموئل” تحت شعار «دور ومكانة المدن الوسيطة في مرحلة ما بعد كوفيد19 “.

Advert Test

تم تنظيم هذه الندوة عبر تنشيط ورشتي عمل (سياسية وعلمية) جمعت فريقًا من الوزراء الأفارقة والخبراء الوطنيين والدوليين ورؤساء الجماعات الترابية من أجل تقاسم الممارسات الناجحة وإثراء النقاش حول هذا النوع من المدن لمواجهة آثار الأزمة الصحية العالمية، كما شكلت هذه الندوة الافتراضية، فرصة سانحة لتطوير أفكار جديدة للتعريف بنموذج حضري جديد دامج وقادر على مواجهة الأزمات في المستقبل.

وقد تمحورت هذه الندوة حول مجموعة من النقاط الأساسية أهمها الإجراءات والتدابير المجالية المتخذة لصالح مدن وسيطة مستدامة ومرنة، ودورها في صياغة نموذج تنموي حضري جديد، وباعتبارها محرك فعال لتنفيذ مضامين مختلف الأجندات الحضرية على المستوى الوطني، في إطار شراكة تحتل فيها السلطات المحلية مكانة محورية.

والجدير بالذكر، أن هذه الندوة تندرج ضمن سلسلة من عمليات التشاور الدولي بدأت منذ يوليو 2018، بمناسبة المنتدى العالمي الأول للمدن الوسيطة الذي تم تنظيمه في شفشاون، والذي توج بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الداخلية ووزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة وموئل الأمم المتحدة ومنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة.

عرفت هذه الندوة مشاركة مجموعة من الوزراء الأفارقة، والوالي والعمال، ورؤساء الجهات بالمغرب، ورؤساء الجماعات الترابية ورؤساء بلديات مجموعة من المدن المغربية والإفريقية والأوروبية، ورئيس منظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية، ورئيس المنتدى العالمي للمدن الوسيطة، وممثلو وخبراء كل من موئل الأمم المتحدة، ومنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، واليونسكو والمجلس الدولي للمبادرات المحلية في أفريقيا.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-22 2020-09-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا