Advert Test
MAROC AUTO CAR

لجنة اليقظة الإقليمية بتارودانت تعقد لقاءً تواصلياً مع فلاحي الإقليم للحد من انتشار فيروس كورونا

Last Update : الخميس 24 شتنبر 2020 - 9:08 مساءً
Advert test

لجنة اليقظة الإقليمية بتارودانت تعقد لقاءً تواصلياً مع فلاحي الإقليم للحد من انتشار فيروس كورونا

اسماعيل كرايش

تارودانت ـــ  عقدت اللجنة الإقليمية لتارودانت برئاسة السيد رئيس قسم الشؤون الداخلية بالعمالة، طبقاً لتوجيهات السلطات الإقليمية، لقاءً تواصليا مع فلاحي منطقة سيدي موسى الحمري، وذلك بقاعة المركب الثقافي أولاد تايمة.

حيث أطلع الرئيس الحضور على الوضعية الوبائية بإقليم تارودانت عامة، وتطورها خاصة وأن مجموع الحالات المسجلة مؤخراً ترتبط بالمخالطين، كما وضح هذا الجانب بارتباطه بالدخول الفلاحي وموسم الجني بالنسبة لبعض المنتوجات الفلاحية، واتصال ذلك بتنقل العمال الفلاحيين من المناطق المجاورة للإقليم.

وكذلك موضوع وسائل تنقلهم و ضرورة التزامها ب 50% والتعقيم المستمر، مع اعتماد بروتوكول خاص بعمل الضيعات وضع لوائح العمال ضمن مجموعات والتباعد الجسدي، مع إعطاء الأولوية للعمال الفلاحيين المحليين، الأمر الذي من شئنه الدفع بعجلة الإقتصاد، وسيرورة الإنتاجية وفق شروط معينة والتدابير الإحترازية الوقائية.

كما تضمنت كلمة الدكتور المسؤول بقسم كوفيد بمستشفى المختار السوسي بتارودانت، إحصائيات جديدة بخصوص الجائحة فيروس كورونا المستجد، و توجيهات صحية في هذا الباب، كما تقدمت السيدة ممثلة قطاع الفلاحة، بأن هذه الإجراءات ليست تقييد للعمل بالضيعات الفلاحية، بل وقاية لإنجاح انطلاقة و انتاجية الموسم الفلاحي، وشكرت الحضور عن تلبية الدعوة لهذا اللقاء التواصلي وتعاون وانخراط الجميع من سلطات و فاعلين اقتصاديين بالمنظومة الوقائية في مواجهة هذا الوباء.

وفي الأخير بعد تداول السبل الكفيلة بتنفيذ تلك التوجيهات، حماية للصحة العامة و الاقتصاد الوطني عامة والمحلي خاصة، حيث استحسن الفلاحين أصحاب الضيعات، إشراف السلطة الإقليمية على التواصل وتتبع جميع القطاعات بما فيها الدخول الفلاحي، وعبروا عن استعدادهم للإلتزام بتنفيذ التوجيهات وفقا لتوصيات السلطات العمومية والصحية.ة

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-09-24 2020-09-24
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا