Advert Test
MAROC AUTO CAR

بني ملال – خنيفرة .. إعطاء انطلاقة المرصد الجھوي للاستثمار

Last Update : الجمعة 25 شتنبر 2020 - 10:51 صباحًا
Advert test

بني ملال – خنيفرة .. إعطاء انطلاقة المرصد الجھوي للاستثمار

بني ملال – تم اليوم الخميس ببني ملال إعطاء انطلاقة النسخة التجريبية للمرصد الجهوي للاستثمار بجهة بني ملال خنيفرة.

ويسعى هذا المرصد الجديد، الذي أعطى المركز الجھوي للاستثمار لجھة بني ملال – خنیفرة انطلاقته خلال لقاء عقد عن بعد عبر الأنترنیت، إلى تمكين المستثمرین وصناع القرار وجمیع الفاعلین الجھویین، من الحصول على رؤیة واضحة وشاملة حول وضعیة الإستثمار و دینامیته على مستوى الجھة.

ویوفر ھذا المرصد التفاعلي، الذي تحین بیاناته شھریا، إمكانیة تحلیل جمیع المؤشرات المتعلقة بالإستثمار على مستوى الجھة، مع تحلیلھا اعتمادا على عدة معاییر كالفترة الزمنیة و القطاع الاقتصادي ونوعیة العقار (عقار خاص، أملاك الدولة، عقار تابع للجماعات السلالیة، ملك غابوي …) وطبیعة المستثمر (جنسیة المستثمر، نوعھ، شكلھ القانوني …).

وقال السید محمد أمین بقالي، مدیر المركز الجھوي للاستثمار خلال اللقاء ، “إننا نعیش حالیا في عصر المعلومات والرقمنة، ونتمنى عن طریق ھذا الإجراء، تشجیع جمیع إدارات الجھة على تثمین رأسمالھا المعلوماتي التي تمتلكه، ووضعه رھن إشارة مختلف المتدخلین.

وأضاف أن الخطوة الموالیة لھذا الإجراء تتمثل في تعبئة جمیع الإدارات و المؤسسات الجھویة من أجل وضع مرصد للاقتصاد الجھوي، یمكن من التتبع الآني لتطور الوضعیة الاجتماعیة والاقتصادیة للجھة وتقدیم جمیع المعلومات اللازمة للمستثمرین لإنجاح مشاریعھم الاستثماریة “.

المرصد الجھوي للاستثمار متاح على الرابط التالي: ma.coeurdumaroc.www://h

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-25 2020-09-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا