Advert Test
MAROC AUTO CAR

أوسرد .. المجلس العلمي المحلي ينخرط في جهود مكافحة فيروس “كوفيد-19”

Last Update : الجمعة 25 شتنبر 2020 - 11:03 مساءً
Advert test
أوسرد ـــ أطلق المجلس العلمي المحلي لأوسرد حملة واسعة للتحسيس بمخاطر فيروس (كوفيد-19) بالإقليم، في إطار الجهود الرامية إلى تحسيس المواطنين بضرورة الالتزام الصارم، يوميا، بمختلف التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس (كوفيد-19).

وذكر بلاغ للمجلس العلمي المحلي أن هذه الحملة، المنظمة بشراكة مع جمعية العناية بالمساجد والمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأوسرد وبتنسيق مع السلطات المحلية، خلال الفترة ما بين 21 و23 شتنبر الجاري، تهدف إلى تعزيز التعبئة الجماعية لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد، وكذا ترسيخ ثقافة التعاون لمواجهة التحديات.

وأوضح البلاغ أن هذه الحملة، المنظمة تحت شعار “وقاية أنفسنا حماية لوطننا”، تندرج في إطار التفاعل مع مضمون الخطاب السامي الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى السابعة والستين لثورة الملك والشعب، والذي دعا فيه جلالته القوى الحية للأمة إلى التعبئة والانخراط في الجهد الوطني لمكافحة فيروس (كوفيد-19)، كما تأتي تنفيذا لتوجيهات الأمانة العامة للمجلس العلمي الأعلى في هذا الشأن.

وهكذا، قام المجلس العلمي المحلي بتوزيع الكمامات لفائدة التلاميذ في مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم، داعيا إياهم إلى الحرص القوي على ارتداء الأقنعة الواقية بشكل مناسب، واحترام التباعد الجسدي، والالتزام بتدابير النظافة.

وتم، بهذه المناسبة، توزيع أقنعة واقية على البحارة في قرية الصيد لمهيريز، لمساعدتهم على احترام الدابير الوقائية التي أقرتها السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا. كما تم مد هذه الفئة بنصائح عملية حول الاستخدام الصحيح لهذه الأقنعة.

كما تم تحسيس الصيادين بخطورة هذه الجائحة وضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية المتخذة للحفاظ على صحتهم وسلامتهم، وكذا أهمية احترام معايير النظافة اللازمة واستخدام وسائل التعقيم قبل الولوج إلى المراكب.

من جهة أخرى، قام أعضاء المجلس العلمي المحلي بتوزيع أقنعة ومطويات حول الممارسات الجيدة للنظافة التي ينبغي اعتمادها من طرف سائقي شاحنات النقل الدولي عند المعبر الحدودي الكركارات.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-09-25 2020-09-25
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا