Advert Test
MAROC AUTO CAR

15 مليار يورو استثمارات ألمانية في قطاع السيارات الكهربائية في الصين

Last Update : الإثنين 28 شتنبر 2020 - 12:11 مساءً
Advert test

15 مليار يورو استثمارات ألمانية في قطاع السيارات الكهربائية في الصين

شنغهاي – أعلنت شركة “فولكس فاغن” الألمانية، اليوم الاثنين، إنها تخطط لاستثمار حوالي 15 مليار يورو (17.44 مليار دولار) في قطاع النقل الكهربائي في الصين ، أكبر سوق للسيارات في العالم ، بين عامي 2020 و 2024.

Advert Test

وأوضحت شركة صناعة السيارات الألمانية أن هذه الاستثمارات ستتم بالتشارك مع ثلاث مجموعات صينية محلية وهي “فاو” و “ساك موتورز” و”جاك”، مضيفة أنها ستقوم ببناء 15 نموذجًا مختلفًا للبطاريات الكهربائية أو الهجينة في الصين بحلول عام 2025.

وستبدأ شركة صناعة السيارات، ومقرها فولفسبورغ، في تصنيع السيارات الكهربائية بناء على هندسة “ميب” في مصنعين صينيين اعتبارًا من أكتوبر المقبل.

يذكر أنه في أقل من عشر سنوات، أصبح سوق السيارات الكهربائية الجديد في الصين الأكبر في العالم حيث بيع أكثر من مليون سيارة كهربائية في هذا البلد الأسيوي عام 2018، وهو ما يفوق رقم المبيعات في الولايات المتحدة بثلاثة أضعاف.

واستثمرت بكين ما يقارب 50 مليار دولار في الصناعة، آملة أن تهيمن على سوق السيارات الكهربائية وتتفوق عالميا في سوق السيارات في المستقبل.

وعلى مدى السنوات الثلاث الماضية ، تضاعف عدد الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية الصينية ثلاث مرات، من بينها أكثر من 400 شركة مسجلة محليا.

مملكتنا.م.ش.س
Advert test
2020-09-28 2020-09-28
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا