Advert Test
MAROC AUTO CAR

مراكش .. التوقيع على 15 اتفاقية في إطار تفعيل برنامج دعم التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب

Last Update : الخميس 1 أكتوبر 2020 - 10:02 صباحًا
Advert test

مراكش .. التوقيع على 15 اتفاقية في إطار تفعيل برنامج دعم التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب

مراكش – جرى يوم امس الأربعاء بمقر ولاية جهة مراكش-آسفي، التوقيع على 15 اتفاقية شراكة تهم إطلاق 15 مشروعا على مستوى عمالة مراكش، وذلك في إطار تفعيل برنامج دعم التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب برسم سنة 2020، بين العمالة ومختلف حاملي المشاريع المنتقاة.

وتندرج المشاريع التي تم التوقيع عليها خلال لقاء ترأسه والي جهة مراكش-آسفي، عامل عمالة مراكش، كريم قسي لحلو، في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للفترة الممتدة 2019-2023.

فبخصوص الشطر الأول لمشاريع الاندماج الاقتصادي للشباب، أكد الوالي أن اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة مراكش قد صادقت على 24 مشروعا بكلفة مالية إجمالية قدرها 7,3 مليون درهم، منها 2,85 مليون درهم مساهمة مالية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأضاف أن 32 شابا وشابة سيستفيدون من هذه المشاريع التي ستمكن من خلق 24 مقاولة في مجالات الفلاحة والصناعة والخدمات والصناعة التقليدية، وكذا في مجالات المعلوميات والتكنولوجيا والتربية والتكوين والثقافة والفن والاتصالات.

وأشار السيد قسي لحلو أنه سيتم على مستوى عمالة مراكش وخلال الفترة الممتدة من سنة 2020 إلى سنة 2023، مواكبة قبلية لفائدة 1460 شاب وشابة قبل إحداث المقاولة، ودعم 438 مقاولة تقنيا وماليا. كما ستستفيد المقاولات التي سيتم إحداثها من مواكبة بعدية من طرف الجمعيات الشريكة لفترة تتراوح بين 12 و 24 شهرا.

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة مراكش-آسفي، أنوار التلمساني دبيرة، إن هذه الاتفاقيات تروم الأجرأة الفعلية للمشاريع والبرامج المدرجة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مضيفا أنه يتعين أن تسهم في خلق دينامية في ما يتصل بإحداث المشاريع على مستوى العمالة والجهة، لاسيما في هذه الظرفية الاقتصادية الموسومة بتفشي فيروس كورونا.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-01 2020-10-01
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا