Advert Test
MAROC AUTO CAR

هيئة المناصفة بوكالة المغرب العربي للأنباء تطلق موقعها الإلكتروني

Last Update : الإثنين 5 أكتوبر 2020 - 11:41 مساءً
Advert test

هيئة المناصفة بوكالة المغرب العربي للأنباء تطلق موقعها الإلكتروني

الرباط  – أطلقت هيئة المناصفة بوكالة المغرب العربي للأنباء، البنية التي تهدف إلى إبراز المكون النسائي للرأسمال البشري بالوكالة، موقعها الإلكتروني “mapparite.ma”.

ويتوجه هذا الموقع، الذي يمكن تصفحه بكل سلاسة، والذي يعكس صورة وكالة المغرب العربي للأنباء كمؤسسة إعلامية رائدة، لنساء الوكالة، وكذا للنساء المنتميات لوسائل الاعلام المختلفة ولكل الاشخاص المهتمين بشأن وقضايا المرأة.

ويسعى الموقع الالكتروني، الذي يضم صفحات تم تصميمها بشكل جذاب، مرئية وقابلة للقراءة على أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والهواتف الذكية واللوحات الالكترونية، لتقاسم الأخبار الراهنة حول المرأة والأطر القانونية والمؤسسية التي تنظم وضعيتها وكذلك إنجازاتها وتقدمها في مختلف المجالات.

ويهتم هذا الموقع، الذي يتيح إمكانية تقاسم مضمونه على شبكات التواصل الاجتماعي “تويتر و فيسبوك وأنستغرام “، بشكل خاص بنساء وكالة المغرب العربي للأنباء ومساراتهن  والأنشطة التي يشاركن فيها.

وكتبت رئيسة الهيئة، السيدة مريم الوالي في كلمة  على الموقع، أن المناصفة في وكالة المغرب العربي للانباء ليست مجرد مبدأ إيديولوجي أو التفاتة إنسانية تجاه المرأة، بل هي بمثابة ضرورة ملحة في النهوض بالأداء ومحور أساسي استراتيجي في سياسة تدبير الرأسمال البشري.

وأوضحت السيدة الوالي أنه لتفادي القيام بمقارنات إحصائية من خلال التساؤل عن مختلف الفوارق والفجوات بين الواقع والطموح، دون إحداث تغيير ملموس، قررت الإدارة  العامة لوكالة المغرب العربي للأنباء، الانتقال من  الاقوال الى الافعال،   وعدم الاكتفاء بمجرد إعلانات نوايا، ومن هذا المنطلق، رأت هيئة المناصفة بوكالة المغرب العربي للانباء النور.

وأضافت أن القصد من إنشاء هذه الهيئة هو أن تكون مجالا أساسيا للاعتراف بقيمة العنصر النسائي في الرأسمال البشري للوكالة، وبقيادتها وإسهامها في تنميتها وكذا تجسيدا  عمليا  للالتزام بالمناصفة داخل المؤسسة.

وتم إنشاء هيئة المناصفة لوكالة المغرب العربي للانباء خلال اجتماع تأسيسي انعقد في مارس 2019 في سلا. وتسهر هذه الأداة التنفيذية، التي تزامن إحداثها مع الاحتفال بالذكرى الستين لوكالة المغرب العربي للانباء ، على تتبع وتقييم التطور السنوي لمعدل المناصفة داخل مختلف هياكل الوكالة و صياغة الآراء والمقترحات التي من شأنها المساهمة في تحسين مهارات العاملات (الإداريات والصحفيات) بالوكالة.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-05
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا