Advert Test
MAROC AUTO CAR

انعقاد قمة رؤساء دول منطقة البحيرات الكبرى الإفريقية غدا الأربعاء عبر تقنية الفيديو

Last Update : الثلاثاء 6 أكتوبر 2020 - 7:55 مساءً
Advert test

كيغالي ــــ تنعقد قمة رؤساء دول منطقة البحيرات الكبرى الإفريقية، التي تأجلت عدة مرات بسبب جدول الأعمال المزدحم لقادة دول المنطقة، غدا الأربعاء عبر تقنية الفيديو، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الرواندية.

Advert Test

وأوضحت الوكالة ، نقلا عن بيان للرئاسة الكونغولية، أنه من المرتقب أن يضم هذا الاجتماع الإقليمي رؤساء كل من رواندا وأوغندا وبوروندي وأنغولا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، للتباحث حول عدة قضايا متعلقة بالاستقرار والأمن في منطقة البحيرات الكبرى الإفريقية.

وبعد مشاورات دبلوماسية مكثفة على مدار الأيام القليلة الماضية، قررت دول منطقة البحيرات الكبرى عقد قمة عبر تقنية الفيديو، وذلك في ضوء الوضع الحالي الناجم عن تفشي كوفيد-19.

ومن المرتقب أن يتناول هذا الاجتماع الإقليمي، الذي كان مقررا في شتنبر المنصرم بمدينة غوما الواقعة شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية، السلم والأمن في المنطقة، والعلاقات الدبلوماسية والسياسية بين هذه الدول، وإنعاش الأنشطة الاقتصادية في السياق الحالي المتسم بمواجهة كوفيد-19.

وعلى ضوء التوترات المسجلة بين رواندا وأوغندا منذ عدة أشهر، نظم الرئيسان الأنغولي جواو لورينسو، والكونغولي فيليكس تشيسيكيدي، على الأقل ثلاثة اجتماعات رباعية الأطراف لتسوية النزاع.

وتتسم العلاقات التي تجمع جمهورية الكونغو الديمقراطية مع بوروندي ورواندا بحضور ملف اللاجئين وكذا متمردين بورونديين وروانديين شرق الكونغو.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-06 2020-10-06
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا