Advert Test
MAROC AUTO CAR

فرنسا تسعى لإنقاذ موسمها الفلاحي باستقطاب أكثر من 900 فلاح مغربي  

Last Update : الجمعة 9 أكتوبر 2020 - 6:36 مساءً
Advert test

فرنسا تسعى لإنقاذ موسمها الفلاحي باستقطاب أكثر من 900 فلاح مغربي  

فرنسا  ــــ سعيا منها لإنقاذ موسمها الفلاحي تستعد فرنسا لإطلاق جسر جوي مع المغرب، لنقل حوالي 900 عامل مغربي نحو جزيرة كورسيكا.

Advert Test

ووفق مصادر فرنسية، فقد تم أول أمس الأربعاء، الاتفاق على تمويل خمس رحلات جوية نحو المغرب، من أجل توفير اليد العاملة، لإنقاذ موسم جني الكليمونتين.

وأشارت ذات المصادر إلى أن عملية نقل 902 مغربي، إلى جزيرة كورسيكا، تنتظر أن تنطلق يوم غد الجمعة، على متن رحلات سيمولها الفلاحون الذين تخوفوا من ضياع محصولهم.

وتسببت جائحة كورونا وإغلاق الأجواء أمام الرحلات من خارج الاتحاد الأوروبي، في توقف وصول اليد العاملة الموسمية، وخصوصا القادمين من دول المغرب العربي، والذين كانوا يمثلون اليد العاملة الخارجية الأساسية في فرنسا.

ويقول القائمون على هذه العملية، إن العمال الموسميين المغاربة، سيتم إخضاعهم كلهم للتحاليل الخاصة بفيروس كورونا، للتأكد من خلوهم من الفيروس.

وحسب الفرنسيين، فإنه تم التفاوض مع المسؤولين المغاربة، من أجل تشغيل العمال الموسميين، لفترة تتراوح ما بين ثلاثة وأربعة أشهر.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-09
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا