Advert Test
MAROC AUTO CAR

خطاب صاحب الجلالة .. خطاب المسؤولية الجماعية المشتركة(رئيس جامعة ابن زهر)

Last Update : السبت 10 أكتوبر 2020 - 9:08 مساءً
Advert test

خطاب صاحب الجلالة .. خطاب المسؤولية الجماعية المشتركة(رئيس جامعة ابن زهر)

اسماعيل كرايش

أكادير ـــ أكد الدكتور عبد العزيز بنضو رئيس جامعة ابن زهر، أن الخطاب الملكي السامي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية العاشرة، أنه خطاب المسؤولية الجماعية المشتركة والتعبئة الشاملة لكافة الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين، خصوصاً في هذه الظرفية الصحية الحرجة التي يمر منها بلادنا بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

الأمر الذي جعل رئيس جامعة ابن زهر يركز على الأزمة الصحية الراهنة التي أثرت سلباً على الاقتصاد الوطني، وقطاع التشغيل بصفة خاصة، كما ان بنضو اعتبر الخطاب بمثابة خارطة طريق لإعادة هيكلة القطاعات الاقتصادية والإجتماعية، من أجل تحقيق نموذج تنموي فعال وهذا هو المبتغى.

ويضيف بنضو، أن جلالة الملك ذكر بإطلاق خطة اقتصادية لانعاش الاقتصاد الوطني عبر خلق آلية لتشجيع الاستثمار وذلك من خلال إحداث صندوق “محمد السادس للاستثمار” كمشروع كبير وغير مسبوق، كما نوه الدكتور بنضو بالخطاب الملكي الذي تناول إعادة هيكلة الصناعة والابتكار والقطاعات الواعدة، ودعم المقاولات الصغرى والمتوسطة وقطاع السياحة والبنيات التحتية الأساسية.

كما أشاد رئيس جامعة ابن زهر بنضو بدعوة جلالته إلى عقد اجتماعي جديد قائم على الحكامة الجيدة سواء القطاعين العام او الخاص، إضافة إلى توسيع الاستشارة والتشاور وتشجيع الكفاءات وربط المسؤولية بالمحاسبة.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-10-10
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا