Advert Test
MAROC AUTO CAR

إسبانيا .. جهة كتالونيا تشدد القيود والتدابير الاحترازية لمحاصرة تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 )

Last Update : الخميس 15 أكتوبر 2020 - 10:02 صباحًا
Advert test

  مدريد ـــ قررت جهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) اليوم الأربعاء تشديد القيود المفروضة لمحاصرة تفشي وباء ( كوفيد ـ 19 ) من خلال إغلاق جميع المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه الأخرى لمدة 15 يوما في إجراء صارم يهدف إلى محاصرة انتقال العدوى وبالتالي تفادي الاحتواء الشامل .

Advert Test

   وأكدت السلطات المحلية بجهة كتالونيا أنه إضافة إلى إغلاق هذه الفضاءات تقرر تقليص طاقة استقبال مراكز التسوق إلى نسبة 30 في المائة وكذا صالات الألعاب الرياضية إلى نسبة 50 في المائة وذلك في محاولة للحد من انتقال العدوى ووقف انتشار المرض .

   كما تشمل هذه التدابير والإجراءات التقييدية الجديدة التي ستدخل حيز التنفيذ ابتداء من يوم غد الخميس وقف التعليم الحضوري واعتماد التعلم عن بعد في الجامعات بالإضافة إلى تقليص الطاقة الاستيعابية لدور السينما والمسارح والحفلات الموسيقية بنسبة 50 في المائة وتعليق جميع المسابقات الرياضية التي تحتضنها الجهة لمدة أسبوعين سواء كانت مسابقات على المستوى الجهوي أو المدرسي أو تلك الخاصة وذلك للحد من انتقال العدوى .

   وحسب بيانات السلطات الصحية فقد تفاقم الوضع الوبائي في جهة كتالونيا اليوم الأربعاء حيث بلغ إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بالوباء 1620 حالة إصابة و 23 حالة وفاة في ظرف 24 ساعة الأخيرة .

   وإلى جانب جهة كتالونيا أقدمت عدة جهات مستقلة في إسبانيا خاصة تلك التي تسجل ارتفاعا في عدد حالات الإصابة بالوباء على اعتماد تدابير وإجراءات احترازية صارمة كحصر حركة التنقل من أجل وقف المنحى التصاعدى للوباء مثل جهات نافارا وغاليسيا والأندلس وكاستييا وليون بالإضافة إلى جهة مدريد التي تخضع منذ الجمعة الماضي لحالة الطوارئ .

   وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الصحية الإسبانية فقد بلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس 908 ألف و 56 حالة إصابة بينما يقدر عدد حالات الوفيات ب 33 ألف و 413 حالة منذ بدء تفشي الوباء بالبلاد .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-15 2020-10-15
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا