Advert Test
MAROC AUTO CAR

كلميم .. بتوق المشتاقين ، المصلون يؤدون فريضة الجمعة في أجواء ربانية

Last Update : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 4:43 مساءً
Advert test

كلميم .. بتوق المشتاقين ، المصلون يؤدون فريضة الجمعة في أجواء ربانية

كلميم – توجه المؤمنون، وبتوق المتلهفين المشتاقين ، اليوم بكلميم، لأداء صلاة الجمعة في بيوت الله التي سمح بفتحها بحاضرة جهة كلميم واد نون بعد أزيد من سبعة أشهر بسبب الإجراءات الاحترازية التي فرضتها السلطات لمواجهة جائحة “كورونا” والحد من انتشار فيروسه.

“لهفة المشتاقين” خير عنوان لجموع المؤمنين وهو ينتظرون فتح أبواب مسجد “عبد الله بن ياسين”، كغيره من بيوت الله بكلميم باب الصحراء، وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وبأكف مرفوعة الى الباري لرفع البلاء عن البلاد.. لحظة طال انتظارها منذ أن ظهر هذا الوباء الفتاك .

مشهد تقشعر له الأبدان.. الأعناق تشرأب كل لحظة وحين وأعينهم صوب أبواب المسجد ..المصلون متأبطون سجاداتهم مرتدين كماماتهم مستبشرين خيرا عميما بعد قرار السلطات المختصة السماح بأداء صلاة الجمعة بمساجد المملكة والأفئدة تتضرع إلى الباري شكرا وحمدا، وامتثالا لكلام الخالق ” يا أيها الذين آمنوا إذا نودي للصلاة من يوم الجمعة فاسعوا إلى ذكر الله وذروا البيع ” .

ولج المصلون المساجد اليوم وسط إجراءات احترازية صارمة لحمايتهم ولتبقى بيوت الله عامرة، فأداء فرائض الصلوات ببيوت الله، وفضلا عن أجرها العميم، أمر مختلف تماما، كما أكد عدد من المواطنين الذين التقتهم وكالة المغرب العربي للأنباء.

“هذا يوم عيد اننتظرناه بشوق” يجمع من التقتهم الوكالة ، معتبرين أن إعادة فتح المساجد “لحظة روحانية” لا تضاهيها إلا اللحظة التي سيرفع فيها الله هذا البلاء عن بلدنا وسائر اليلدان.

وبالفعل فقد تلقى المواطنون بكلميم، كما باقي أقاليم المملكة، وقع قرار السماح بالعودة لإداء صلاة الجمعة ، والرفع من عدد المساجد التي ستؤدى فيها الصلوات الخمس الى 10آلاف، بكثير من الفرح والحبور، معبرين عن ذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي وفي جلساتهم ولقاءات الخاصة والعامة .

وتابع المواطنون بكلميم كل التفاصيل المتعلقة بصلاة الجمعة (عدد المساجد التي ستفتح ليس فقط بحاضرة الجهة بل بكل مدينة وقرية ومدشر بالجهة) وما يصاحب عودة إقامتها بالمساجد من اجراءات اتقاء كورونا الفتاك.

وقد أكد المندوب الجهوي للشؤون الإسلامية لجهة كلميم واد نون محمد البقالي للوكالة أنه تم السماح بفتح 33 مسجدا بالجهة لتنضاف الى 103 التي سمح لها في السابق .

ويتعلق الأمر ب 18 مسجدا بكلميم و 8 بطانطان و 5 بسيدي إفني و اثنان بأسا الزاك .

وهكذا يصل عدد المساجد المفتوحة ، الى حد الآن في حاضرة الجهة ، الى 44 مسجدا.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أعلنت، الثلاثاء الماضي، أنه تقرر الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى عشرة آلاف مسجد، وأن تقام صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من صلاة يوم الجمعة 28 صفر 1442 هـ الموافق ل 16 أكتوبر 2020 م.

وأكدت الوزارة، في بلاغ لها، أنها ستقوم بما يلزم لإنجاح هذه العملية ومتابعتها بتنسيق مع السلطات المختصة، مبرزة أنه ستراعى في المساجد المفتوحة لصلاة الجمعة نفس الاحترازات الصحية المرعية في  المساجد التي سبق فتحها للصلوات الخمس. كما سيراعى تطور الوضعية الوبائية على الصعيدين الوطني والمحلي.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-16 2020-10-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا