Advert Test
MAROC AUTO CAR

معهد ثيربانتيس بالرباط ينطم سلسلة ندوات عبر الانترنيت حول كوفيد-19 مابين 20 أكتوبر و 10 دجنبر

Last Update : الجمعة 16 أكتوبر 2020 - 8:51 مساءً
Advert test

 الرباط ـــ ينظم معهد ثيربانتيس بالرباط خلال الفترة ما بين 20 أكتوبر و 10 دجنبر، سلسلة ندوات عبر الأنترنيت حول موضوع “في زمن كوفيد-19: الطب، الاقتصاد والثقافة”.

  وأوضح المعهد في بلاغ له أن هذه الندوات ستدور حول ستة محاور أساسية، بمشاركة مجموعة من الأكادميين، والعلماء، والباحثين، إضافة إلى كتاب بارزين، وفلاسفة، وأطباء نفسانيين من اسبانيا، والمغرب، والمكسيك.

  وستنطلق سلسلة الندوات يوم 20 أكتوبر بمحاضرة للبروفيسور لويس انخوانيس، رئيس مختبر فيروس كورونا في المركز الوطني للتكنولوجيا الحيوية التابع للمجلس الأعلى للأبحاث العلمية باسبانيا، حول موضوع “الفيروسات المستجدة: فيروس كورونا، نشوء المرض والوقاية منه”.

   من جانبه سيلقي أستاذ الاقتصاد بجامعة كمبلوتنسي ووزير الصناعة الاسباني السابق، ميغيل سيباستيان، يوم 27 أكتوبر الجاري، محاضرة حول الانعكاسات الاقتصادية لكوفيد-19.

   من جهته سيتطرق الفيلسوف، والكاتب الاسباني خوسي أنطونيو مارينا يوم 10 نونبر القادم لموضوع ندوب فيروس كورونا في مجال التربية.

   أما مسألة التأثير النفسي لجائحة كوفيد-19، فسيتم التطرق إليها يوم 24 من الشهر ذاته، من خلال محاضرة للدكتور مهدي باييس، أستاذ وطبيب نفساني مغربي، ومدير سابق لمستشفى الرازي الجامعي للأمراض النفسية بسلا، والمستشار في مجال الصحة العقلية والإدمان لدى العديد من المؤسسات الوطنية والدولية.

   وستنشط آنا ماريا فورغا، أستاذة الصحة العمومية بكلية الطب بالجامعة الوطنية المستقلة بالمكسيك، ندوة يوم 1 دجنبر المقبل حول تاريخ الجوائح، وكوفيد-19.

  وسيشكل موضوع “استراتيجيات أخرى لمعرفة الوضع” محور محاضرة ستقدمها يوم 10 دجنبر المقبل مارينا غارسيس، الفيلسوفة الإسبانية، وأستاذة الفلسفة بجامعة ساراغوسا ستتطرق خلالها للاستراتيجيات الممكنة ما بعد كورونا.

   وستنظم هذه المحاضرات على الساعة السادسة والنصف مساء على منصة “زوم”، وسيتم بثها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك مع ترجمة فورية إلى اللغة العربية. كما ستقدم من قبل المراكز الثمانية الأخرى لمعهد ثيربانتيس بالمغرب العربي وهي : الدار البيضاء، ومراكش، وطنجة، وتطوان، وفاس، والجزائر، ووهران، وتونس.

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-16 2020-10-16
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا