Advert Test
MAROC AUTO CAR

إقليم خنيفرة .. افتتاح السوق الأسبوعي الجديد لجماعة موحى اوحمو الزياني في احترام دقيق للتدابير الصحية

Last Update : الأحد 18 أكتوبر 2020 - 3:07 مساءً
Advert test

إقليم خنيفرة .. افتتاح السوق الأسبوعي الجديد لجماعة موحى اوحمو الزياني في احترام دقيق للتدابير الصحية

 جماعة موحى احمو الزياني ( إقليم خنيفرة ) ـــ  ثم ٬ صباح اليوم السبت افتتاح ابواب السوق الأسبوعي الجديد لجماعة موحا اوحمو الزياني في وجه التجار وعموم المواطنين بتزارت اعراضن طريق بويجمان ، وذلك في احترام تام للتدابير الوقائية المعمول بها للتصدي لجائحة (كوفيد-19).

 هذا المرفق الحيوي الذي تعززت به جماعة موحى احموا الزياني ٬ سيشكل تحولا جذريا في الحركة التجارية و الاقتصادية بالجماعة ، بحيث سينقلها من الطابع العادي الذي كان يمثله السوق القديم إلى طابع عصري يتميز بجودة الخدمات و قوة حركيتها و ترابط ديناميتها الإقتصادية.

 و يهدف افتتاح السوق الجديد ، إلى تطوير الحركة التجارية بالجماعة ، من خلال توفير سوق متكامل للخضر والفواكه و اللحوم و مواد إستهلاكية متنوعة، تتوافر فيه كافة المرافق الضرورية، كما سيخلق فرص عمل جديدة من خلال مرافقه المتعددة، وتشجيع المنافسة بين التجار، و تحسين ظروف التسوق والرفع من جودة الخدمات ، وتمكين التجار من ترويج وبيع منتوجاتهم في ظروف مواتية ٬ الأمر الذي سيعود بالنفع على المواطن، كما سيساهم نقل السوق إلى مكانه الجديد في خلق واقع جمالي و بيئي يليق بجماعة موحى احموا الزياني و ساكنتها.

 وحسب مواطنين فالسوق الجديد يعتبر مرفقا هاما في حياة الساكنة ومكسبا للجماعة، خاصة و يأتي افتتاحه ضمن المجهودات التي تبذلها السلطات وعلى رأسهم السيد عامل الإقليم و المتعلقة بالنهوض بدينامية الاقتصاد المحلي والتخفيف من وطأة التبعات الاجتماعية والاقتصادية للوباء على التجار والحرفيين.

وهكذا شرع حوالي 100 تاجر فواكه وخضر ،استفادوا من محلات بالسوق المذكور ، في تسويق منتوجاتهم، في امتثال صارم للتدابير الصحية الهادفة إلى مواجهة تفشي كوفيد 19، وتأمين سلامة وأمن المواطنين.

ويندرج هذا السوق الرائد، الذي تم بناؤه في إطار شراكة بين المجلس الجماعي لموحى أو حمو الزياني ، والمجلس الإقليمي والسلطات المحلية، في إطار الجهود التي تبذلها عمالة إقليم خنيفرة لتنظيم أنشطة الباعة المتجولين وتجار الخضر والفواكه، وتوفير شروط تنظيمية وجمالية ملائمة تسمح للباعة المستفيدين من تسويق منتوجاتهم المختلفة.

ومن المنتظر أن يوفر افتتاح هذا السوق النموذجي فرص عمل جديدة بفضل مرافقه المتعددة ، وتشجيع المنافسة الشريفة بين التجار ، مع تحسين جودة الخدمات المقدمة لمواطني الجماعة.

كما أن إحداث هذا السوق من شأنه تخليص السوق القديم لأمالو من الفوضى الناجمة عن الأنشطة التجارية غير الرسمية، ويمكن من تنظيم تجار وبائعي هذه الجماعة في فضاء تجاري يوفر لهم ظروفا مثالية لممارسة أنشطتهم التجارية.

 وقد قامت السلطات المحلية بجميع الترتيبات التقنية والإجراءات التنظيمية لتنظيم عملية افتتاح السوق الأسبوعي، لضمان نجاح السير العادي لمرافق السوق .

 وتقوم لجان مختصة، تحت إشراف السلطات المحلية والمصالح الأمنية والقطاعات المعنية، بالسهر على ضمان احترام الوافدين لإجراءات السلامة الصحية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-10-18
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا