Advert Test
MAROC AUTO CAR

إسبانيا .. الحكومة تدرس احتمال تطبيق حظر التجول بتنسيق مع الجهات المستقلة ( وزير الصحة )

Last Update : الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 11:06 مساءً
Advert test

مدريد  ـــ أعلن سلفادور إيلا وزير الصحة الإسباني أن الحكومة ستقوم مع جهة مدريد وغيرها من الجهات المستقلة الأخرى بتحليل وتقييم مسألة التطبيق المحتمل لحظر التجول وهو الأمر الذي يتطلب إعلان حالة الطوارئ في كل إسبانيا أو في جزء من أراضيها ودعا المواطنين إلى الحد من التنقل والتجمعات من أجل محاصرة واحتواء وباء ( كوفيد ـ 19 ) .

Advert Test

   وأكد سلفادور إيلا في ندوة صحفية عقدها اليوم الثلاثاء في ختام أشغال مجلس الوزراء أن تطبيق حظر التجوال ” يستدعي إعلان حالة الطوارئ ” مشيرا إلى أن هذا الإجراء ” يمكن اعتماده في جزء من البلاد أو على جميع التراب الوطني ” وقال ” لم يتم حتى الآن اتخاذ أي قرار حول وقت تنفيذ هذا الإجراء أو الفترة الزمنية التي سيستغرقها ” .

   وأوضح وزير الصحة أنه ” إذا تم طرح حظر التجول فسيكون من الضروري معرفة المجموعات البرلمانية التي ستدعم هذا الإجراء في مجلس النواب حتى يكون هناك احتمال اعتماده لفترة تتجاوز 15 يوما ”  .

   وأكد أن ” هذا الإجراء ” لا يزال قيد التقييم والدراسة ” مضيفا أن الحكومة ” تراقب باستمرار القيود والتدابير التي اعتمدتها الدول الأخرى وهي منفتحة على جميع النقاشات والاحتمالات ” .

   وبخصوص رفع حالة الطوارئ في جهة مدريد يوم السبت القادم أكد وزير الصحة أن الحكومة ” لن تطلب تمديدها ” مشيرا إلى أنه سيتم مع مسؤولي الجهة خلال اجتماع مجموعة ( كوفيد ـ 19 ) مناقشة  البدائل ذات الحماية القانونية لمواصلة اعتماد تدابير صارمة بهدف التقليل من معدل الإصابة التراكمي بالجهة .

   وأكد على أن ” الأسابيع الصعبة قادمة والشتاء قادم والموجة الثانية لم تعد تشكل تهديدا بل حقيقة في جميع أنحاء أوروبا ” مشيرا إلى ضرورة العمل من أجل تقليص حركة التنقل والتجمعات والاتصالات بهدف محاصرة انتشار العدوى ” وهي تكون تكون في الغالب أنجع بكثير من التدابير والإجراءات القانونية ” .

   وأعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم الثلاثاء أن عدد حالات الإصابة المؤكدة التي تم تسجيلها بلغت 5314 حالة إصابة في ظرف 24 ساعة الأخيرة ليرتفع بذلك العدد الإجمالي لحالات الإصابة منذ بدء تفشي الوباء في البلاد إلى 988 ألف و 322 حالة بينما يقدر عدد حالات الوفيات ب 34 ألف و 210 حالة .

مملكتنا.م.ش.س/و.م.ع

Advert test
2020-10-20
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا