Advert Test
MAROC AUTO CAR

وداد زريكم .. الأزمة السياحية عابرة و مبادرتنا رسالة طمأنة و إعادة ثقة

Last Update : الخميس 22 أكتوبر 2020 - 12:10 مساءً
Advert test

وداد زريكم .. الأزمة السياحية عابرة و مبادرتنا رسالة طمأنة و إعادة ثقة

محمود هرواك 

Advert Test

مراكش ـــ  في مبادرة لقيت إعجاب و استحسان المراكشيين عقدت المجموعة الشهيرة Marrakech au féminin جولة تحسيسية ترنو للدفع بعجلة السياحة داخليا في ظل ما يعانيه القطاع من مشاكل صعبة بسبب الجائحة التي أرخت بظلالها على المدينة الحمراء متسببة في أزمة خانقة كبيرة.

و تميزت المبادرة التي قادتها الناشطة المدنية و السياسية الشهيرة وداد زريكم” رفقة مجموعتها؛ بكونها الأولى من نوعها التي تشاركها بها مئة بالمئة من النساء اللواتي أبين إلا أن يساعدن مختلف العاملين بالقطاع السياحي من بائعين حرفيين تقليديين مرورا لأصحاب الوجبات و المقاهي بقلب مراكش النابض ساحة جامع الفناء وصولا لأصحاب عربات الكوتشي.

و قد لقيت هذه المبادرة التي جرى إتباعها بهاشتاغ #متضامنونمعكمراكش استحسانا كبيرا لدى فئات واسعة وعريضة من ساكنة مدينة السبع رجال خصوصا مستخدمي القطاعات المرتبطة بالسياحة الذين أكدوا أن بمقدور السياحة الداخلية بتظافر الجهود إنعاش الوضع في الأفق القريب في انتظار انفراج محتمل ممكن بعد خروج اللقاح للوجود.

“كان لِزاما علينا أن نرسل هذه الرسالة الإيجابية على بساطتها و التي تعد دعوة مفتوحة للمواطنين المراكشيين و المغاربة من ذوي الدخل المتوسط و العالي لكي يبادروا إلى مشاركة ذويهم و أقاربهم و أصدقائهم لما لا!؟ لحظات من الأمل متمتعين بالمرافق السياحية التي توفرها المدينة”

هكذا صرحت لنا وداد زريكم متابعة: “المبادرة متواصلة و قد تشمل زيارة توعوية لمجموعة من المرافق السياحية الأخرى و على رأسها المتاحف لكي نكون عند بعضنا و نتغلب هلى هذه الأزمة التي خلقت نوعا من التوجس لدى المواطنين و نحن على يقين من أنها أزمة عابرة ستعود بعدها الأمور إلى مجاريها.. إذن فالرسالة أولا و أخيرا هي رسالة طمأنة و إعادثة الثقة للعاملين بالقطاع السياحي الذي تراهن عليه المدينة كما لعموم المواطنين”

مملكتنا.م.ش.س

Advert test
2020-10-22
أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Comments Rules :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

Type a small note about the comments posted on your site (you can hide this note from comments settings)

مملكتنا